Accueilالاولىلتعزيز الاجراءات الأمنية : ايطاليا تستنجد ب7000 عسكري

لتعزيز الاجراءات الأمنية : ايطاليا تستنجد ب7000 عسكري

قررت إيطاليااليوم الثلاثاءنشر قرابة سبعة آلاف عنصر من الجيش لتعزيز الإجراءات الأمنية في كافة أنحاء البلادوذلك غداة جريمة الدهس التي شهدتها برلينيوم أمس خلفت قتلى و جرحى. وأفادت وزارة الداخلية الإيطاليةفي بيانصدر بمناسبة اجتماع عقدته اليوم اللجنة القومية للنظام والأمنالمسؤولة عن تبني الإجراءات الأمنية في البلاد بأنه “تم إصدار توجيهات لجميع قادة الشرطة والأجهزة الأمنية في إيطاليا لتعزيزالإجراءات الأمنية في المناطق التي تشهد تجمعات بشرية أثناء الاحتفالات المقررةلموسم العطل المتزامن مع عطلة عيد الميلاد”.
وأوضح البيان أن التوجيهات صدرت أيضا “بتشديد الرقابة الأمنية في المواقع السياحية في كافة المدن التي يتوقع أن تسجل حضورا كثيفا للزوار” خلال احتفالات عيد الميلاد.
وأضاف أنه وفقا لتلك الإجراءات”فقد تقرر نشر 7050 من أفراد القوات المسلحة في المدن الإيطالية حتى 31 ديسمبر من العام المقبل ضمن خطة أمنية لضمان أمن المواقع والأهداف الحساسة”. وأشار البيان إلى أن وزير الداخليةماركو مينيتي شدد على ضرورة “الحفاظ على أعلى درجة من التأهب في هذه الفترةمن خلال مضاعفة إجراءات المراقبة والسلامة حول الأهداف التي تعتبر الأكثر عرضة للخطر في البلاد”مشيرا إلى أن “اللجنة القومية للنظام والأمن (تابعة لوزارة الداخلية) ستظل في حالة انعقاد دائم في سبيل تقييم أي بوادر خطر قد تطرأ”.
يذكر أن جريمة الدهس التي نفذت مساء أمس الاثنينفي أحد أسواق عيد الميلاد وسط العاصمة الألمانية برلين أودت بحياة 12 شخصاوإصابة 49 آخرين على الأقل في حادثة لم تستبعد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن تكون “عملا إرهابيا”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة