Accueilالاولىاليوم الحسم في ملف تجمعات سكانية ببن عروس وأريانة

اليوم الحسم في ملف تجمعات سكانية ببن عروس وأريانة

من المنتظر أن يقر مجلس وزاري اليوم الاثنين

 تسوية وضعية  ثلاثة تجمعات  سكانية  مقامة على أراضي دولية بكل من نعسان( على مساحة8.5 هك )من ولاية بنعروس وبرج الطويل( على مساحة 3 هك )  والنحلي ( 8.5 هك ) من ولاية اريانة

و يأتي هذا القرار حسب رئيس الحكومة  يوسف الشاهد في تمليك متساكني هذه التجمعات بعد ان يتم التفويت في العقارات المقام عليها التجمعات السكنية المعنية، لفائدة المجالس البلدية التي تتولى القيام بالتسوية النهائية مع المواطنين بأسعار رمزية.

وصباح يوم أمس الأحد قام وفد وزاري هام برئاسة السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة وعضوية السيد مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية بأداء زيارة، الى هذه المناطق

واكد كرشيد خلال هذه الزيارات ان من حق المواطنين القاطنين بهذه التجمعات لاكثر من 30 و40 سنة ،  والذين تحوزوا على هذه العقارات بحسن نية ، ان يحصلوا على  شهائد ملكية تضمن كرامتهم ، مضيفا ان الوقت قد حان لتسوية هذه الوضعية بدون حسابات . و قال ان هذه التسوية تشمل 979 تجمعا سكنيا، على مساحة 11 الف هكتارا في كامل التراب الوطني ، مضيفا ان مئات الالاف من المواطنين سيستفيدون من هذا القرار.

و من المعلوم ان ملف التجمعات السكنية المقامة على أراضي الدولة ، من الملفات ذات الأولوية التي عملت وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية على إيجاد حل نهائي وعاجل لها . و قد اعدت الوزارة في هذا السياق جردا شاملا للتجمعات السكنية المقامة على أراضي الدولة في كامل تراب الجمهورية ، ضمن سياق يهدف إيجاد تسوية لهذا الملف تأخذ في الاعتبار الجانب الاجتماعي للملف، و تضمن في نفس الوقت حسن التصرف في الملك العام كما تقتضيه الشفافية والقواعد القانونية الجاري بها العمل .

و أضاف ان على الدولة ان تنحاز الى الفئات الضعيفة و ان تتصالح مع مواطنيها، مشيرا الى ان  حكومة الوحدة الوطنية منحازة  فعلا الى الفئات الضعيفة، و الى انه من غير المقبول ان يبقى بدون ملكية من عمل لفائدة هذا الوطن لسنوات طويلة . واكد كرشيد ان المشمولين بهذا الاجراء هم من تحوزوا على حسن نية بعقارات الدولة .

كان ضمن وفد رئيس الحكومة السيد رياض المؤخر وزير  الشؤون المحلية والبيئة ، كما واكب هذه الزيارة والي بنعروس ووالية اريانة و الإطارات الجهوية و المحلية بالولايتين بالإضافة الى إطارات من رئاسة الحكومة ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة