Accueilالاولىالمخابرات البريطانية تحذر من هجمات ارهابية وشيكة

المخابرات البريطانية تحذر من هجمات ارهابية وشيكة

أعلنت وكالات المخابرات البريطانية زيادة الحماية في المطارات ومحطات الطاقة النووية، وذلك تحسبًا من هجمات إرهابية محتملة، حسب ما ذكر في عدد جريدة «تلغراف» الصادرة اليوم الأحد.

وتعتقد المخابرات البريطانية أن تنظيم «داعش» وحركات راديكالية أخرى قد تمكنت من تطوير طرق لتثبيت المواد المتفجرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف النقالة، بحيث لا يمكن الكشف عنها خلال الفحص، .

كما تعتقد الأجهزة الأمنية البريطانية أن القراصنة حاولوا تجاوز نظام حماية المحطات النووية، وحذر مسؤولون من أن الإرهابيين يحاولون استغلال نقاط الضعف في أنظمة أمن المطات النووية.

وأعلن وزير الطاقة البريطاني، نورمان جيسي، أنه «يجب أن نضمن عمل واستقرار هذه المحطات ضد الهجمات والتهديدات المتزايدة»، مضيفًا: «تلتزم الحكومة تمامًا في الدفاع عن المملكة المتحدة ضد جميع أنواع الهجمات، حيث استثمرت 1.9 مليار جنيه في الأمن ضد الهجمات الإرهابية».

وسبق لأجهزة المخابرات في الولايات المتحدة أن ذكرت أن الجماعات الإرهابية ومن ضمنها «داعش» ابتكرت أساليب جديدة لتفخيخ الأجهزة الإلكترونية الغير قابلة للكشف عبر الأمن في المطارات.

وفرضت الولايات المتحدة حظرًا على إدخال الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات القادمة إلى الولايات المتحدة الأميركية من 8 دول شرق أوسطية وأفريقية وهي: مصر والأردن والكويت والمغرب وقطر والسعودية والإمارات وتركيا.

وفي وقت لاحق، فرضت بريطانيا قرارًا مماثلاً بموجبه حظرت الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات القادمة من لبنان وتركيا والأردن ومصر وتونس والمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة