Accueilالاولىكرشيد يحث أعوان وزارة أملاك الدولة على التعجيل في معالجة ملفات...

كرشيد يحث أعوان وزارة أملاك الدولة على التعجيل في معالجة ملفات المواطنين

اجتمع السيد مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة و الشؤون العقارية صباح اليوم السبت 6 ماي 2017 بأعضاء الديوان و المديرين العامين و رؤوساء الهياكل المركزية التابعة للوزارة .
و تناول الاجتماع تدارس عدد من النقاط المتعلقة ببرنامج عمل الوزارة خلال الفترة القادمة و متابعة صيرورة الملفات العالقة داخل الإدارات على المستويين المركزي والجهوي و تدخل جل الإدارات العامة كل في مجاله خاصة في الفترة الراهنة التي تشهد فيها مختلف الإدارات تقدما كبيرا في الإنجاز مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة وهو ما ثمنه كاتب الدّولة .
و خصص هذا اللقاء كذلك للنظر في التقدم الإيجابي لتفعيل المنظومات الإعلامية في العديد من الإدارات و خاصة الأشواط التي تم قطعها  فيما يتعلق بمشروع الخارطة الرقمية و أيضا في مستوى مشروع مجلة الأملاك الوطنية التي ستكون جاهزة في الفترة القليلة القادمة.
و أكد مبروك كرشيد على أهمية التقدم الإيجابي المسجل في ملفي تسوية وضعيات العقارات الفلاحية المستغلة بصفة غير قانونية (الأمر 1870) و تسوية وضعية التجمعات السكنية مشيرا إلى أن حكومة الوحدة الوطنية  بعثت رسالة أمل و اطمئنان للمواطن خاصة في مستوى الطبقات الشعبية.
 و شدد كرشيد على ضرورة التسريع في انجار المشاريع العقارية الكبرى و انجاز الملفات العالقة في أقرب الآجال من خلال تفعيل جلسات اللجنة المكلفة بمتابعة الملفات القديمة و العالقة انطلاقا من الأسبوع القادم.
و في ختام الجلسة أعلن كرشيد عن انعقاد ندوة المديرين الجهويين لأملاك الدّولة والشؤون العقارية وكذلك ندوة المديرين للملكية العقارية  كما توجه بالدعوة إلى كافة الإطارات لمزيد  بذل الجهد و المثابرة في العمل خدمة للصالح العام والحفاظ على ممتلكات المجموعة الوطنية.
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة