Accueilالاولىالاحد القادم : العاصمة بلا سيارات

الاحد القادم : العاصمة بلا سيارات

تحت عنوان «تونس تتنفس» و بالشراكة بين وزارة النقل وعدة مؤسسات في القطاعين العمومي والخاص

تنطلق تظاهرة هي الاولى من نوعها حيث ستكون العاصمة بدون سيارات يوم الاحد 21 ماي

 

وحسب  كاتب الدولة للنقل هشام بن أحمد فان  برنامج التظاهرة يشمل ورشات تحسيسية وتظاهرات ثقافية بتونس العاصمة وذلك للتشجيع على استعمالات النقل العمومي حيث تشير الأرقام الى ان ٪70 من التنقلات سنة 1978 كانت عن طريق النقل العمومي و٪30 للنقل الفردي في حين انقلبت حاليا هذه المعادلة وأصبح النقل الفردي يمثل ٪70 وسط العاصمة.

كما أوضح كاتب الدولة للنقل أنه سيتم تدعيم النقل العمومي من خلال برامج الاقتناءات والصيانة ليبلغ الأسطول أكثر من 4000 حافلة قبل موفى 2018.

ومن المتوقع ان تشارك في هذه التظاهرة أكثر من 20 جمعية.

أهداف التظاهرة

وتهدف هذه التظاهرة حسب الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس صالح بالعيد الى دعم النقل غير الميكانيكي وذلك من خلال بعث رسائل تحسيسية للمواطنين بضرورة اعتماد وسائل النقل العمومي في تنقلاتهم والاستغناء ولو ليوم واحد على الأقل في الاسبوع عن وسائل النقل الفردي وذلك من أجل الاستمتاع بالعاصمة دون اكتظاظ السيارات.

كما تتخلل هذه التظاهرة عدة عروض رياضية وفنية سيما وانها ستنتظم يوم الأحد وهو يوم عطلة وقد تم اختيار هذا اليوم من الأسبوع لتقييم مدى نجاح هذه التجربة حسب الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس، وفي حال نجاحها ستعمل وزارة النقل على تنظيمها مرة في الاسبوع او في الشهر على حدّ قوله.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة