Accueilالاولىحفتر يتهم رسميا قطر بتمويل مرتزقة في ليبيا

حفتر يتهم رسميا قطر بتمويل مرتزقة في ليبيا

اتهم قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، رسمياً، في بيان أصدره الإثنين، قطر “بتمويل الإرهاب، وتحويل الجاليات في ليبيا إلى خلايا إرهابية”، وذلك بالتزامن مع الضربات المصرية التي قال الجيش الوطني الليبي، الإثنين، إنها تندرج ضمن “عمليات عسكرية مشتركة بين القيادتين العسكريتين الليبية، والمصرية في إطار مكافحة الإرهاب والتطرف”.

وفي الخطاب الذي وجهه المشير حفتر إلى العسكريين والمواطنين، ونقلته مواقع ليبية موالية، اتهم القائد العام للجيش الوطني الليبي “دولة قطر بتمويل عصابات المرتزقة، والجماعات المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي”، مضيفاً أن “قطر حولت جاليات الدول المجاورة إلى ميليشيات إرهابية مقاتلة على الأراضي الليبية”. وقال إن “القوات المسلحة تراقبهم وسيكون حساب هؤلاء المرتزقة عسيراً من قبل القوات المسلحة الليبية، والأجهزة الأمنية”.

ومن جهة أخرى، اتهم حفتر الميليشيات المؤدلجة التابعة للإسلام السياسي والميليشيات الموالية لها، ولبعض القوى الأخرى في طرابلس “بتدميرالمؤسسات وممتلكات المواطنين، واستخدام الأسلحة الثقيلة داخل العاصمة دون تقدير للمسؤولية تجاه سلامة وأمن المواطن والاسر والعائلات الآمنة”.

وفي هذا السياق قال المشير حفتر إنه أصدر”التعليمات لوحدات القوات المسلحة بالمنطقة الغربية للاستعداد للدفاع عن العاصمة، ومواجهة الإرهاب، وطرده وتدمير قواعده، ومساعدة القوة الوطنية التى تدافع عن أمن العاصمة،” و”إعلان النفير في جميع القطاعات، والرئاسات، والوحدات، من أجل الاستعداد للمواجهة وحماية المواطن الضعيف الذي سيدفع الثمن”.

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الليبية في شرق البلاد، عن المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية أحمد المسماري، الإثنين دعوة حفتر “كافة وحدات القوات المسلحة بالمنطقة الغربية للاستعداد للتحرك، وتأمين العاصمة طرابلس، وحماية المواطنين”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة