Accueilالاولىالمنسقون الجهويون لحركة نداء تونس يرفضون قيام هيئة عليا ...

المنسقون الجهويون لحركة نداء تونس يرفضون قيام هيئة عليا مع حركة النهضة

وقع 21 منسقا جهويا بحركة نداء تونس على عريضة يؤكدون من خلالها عن رفضهم للبيان المشترك الذي وقعته قيادة الحركة مع حركة النهضة الذي قالوا انه مشبوه ولا شيئ يبرره خاصة وانه يكرس الاصطفاف الكامل والتذيل لحركة النهضة

الموقعون على العريضة دعوا الى اجتماع عاجل يعقد يوم الاحد 11 جوان لاتخاذ القرارات اللازمة في حق من أذنب في حق الحزب ومنخرطيه .

وأعلنت كتلتا حزبا “حركة نداء تونس” و”حركة النهضة” في مجلس نواب الشعب ، يوم الأربعاء، تنصيب هيئة عليا دائمة للتنسيق بين الحزبين والكتلتين، لمحاربة الفساد واستكمال بناء الهيئات الدستورية وإجراء الانتخابات البلدية في موعدها.

جاء ذلك في بيان مشترك، إطلعت عليه الأناضول، بتوقيع رئيس كتلة “نداء تونس” ، سفيان طوبال، ورئيس كتلة “حركة النهضة” ، نور الدين البحيري.

وأفاد البيان بأن قرار إرساء الهيئة تم تشكيله خلال اجتماع مشترك، الليلة الماضية، في مقر البرلمان، ضم مكتبي كتلتي “نداء تونس” و”النهضة”، بإشراف كل من راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، وحافظ قائد السبسي، المدير التنفيذي والممثل القانوني لحركة نداء تونس.
وتعقد الهيئة العليا الدائمة للتنسيق بين الحزبين والكتلتين جلسة كل شهر، وكلما دعت الحاجة لذلك، لدعم التنسيق بين كل الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج (التي تحدد أولويات حكومة الوحدة)، والمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية، وفق البيان.

وأعرب البيان عن “التزام الحزبين بدعم المجهودات المبذولة في الحرب على الفساد” (التي تشنها الحكومة حاليا)، والعمل على “التعجيل على استكمال إرساء الهيئات الدستورية، وعلى رأسها المحكمة الدستورية”.

nana

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة