Accueilالاولىعريضة وطنية تدعو الى اصلاح الاعلام العمومي

عريضة وطنية تدعو الى اصلاح الاعلام العمومي

دعا عدد من المثقفين واعلاميين الحكومة الى الشروع في اصلاح الاعلام العمومي

وجاءت هذه الدعوة  التي انطلقت أمس 13 جوان 2017 ضمن عريضة مفتوحة تطالب الحكومة بوضع برنامج جذري  وعميق للاعلام العمومي الذي ”  وصل  إلى حالة شديدة من التردّي ”

وجاء في العريضة انه ” رغم دخول الثّورة التّونسيّة سنتها السّابعة، فإنّ الإعلام العمومي ككلّ، والسّمعي والبصري خصوصا، يراوح مكانه في مرحلة انتقاليّة تتّسم بضبابيّة الرؤيا، وغياب المشاريع الإصلاحيّة، والعجز عن القيام بدوره في التّوعية والتّثقيف، واستمرار العمل بقوانين عفا عليها الزّمن، بما جعل هذا الإعلام في حال عجز كامل، ولم يتمكّن من تحقيق الانتقال المنتظر منه، من إعلام حكومي إلى إعلام عمومي. ”
وتعرّف منظمة اليونسكو الخدمة العموميّة للبثّ الإذاعي والتلفزي بأنّه ” البث الذي يتم تمويله ومراقبته من قبل الجمهور، للجمهور. وهي ليس تجاريّا ولا مملوكا للدولة، وخال من التدخل السياسي والضغط من قوى التّأثير التجارية”.
وفي تعليق له حول مستقبل الاعلام العمومي في تونس كتب ايهاب الشاوش مدير التلفزة الوطنية الأولى ان اصلاح الاعلام العمومي لا يمكن ان يتم  بين نهار و ليلة و تحتاج الى رباطة جأش  مثلها مثل  بناء الجمهورية الثانية و ارساء المؤسسات الدستورية.

” و بحيث الف ميل يبدى بخطوة خليونا نرجعو التوانسة “يتفرجو في تلفزتهم و يستهلكوا تلفزة تونسية ”

https://www.gopetition.com/petitions/%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة