Accueilالاولىرئيس التحقيقات في طرابلس : سنعيد كل تونسية لم تتورط مع...

رئيس التحقيقات في طرابلس : سنعيد كل تونسية لم تتورط مع تنظيم داعش الى بلادها

أ

علن رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام المكلف الصديق الصور، أن الذين ارتكبوا جرائم في ليبيا سيحاكمون في ليبيا، أما الليبيين الذين راتكبوا جرائم في الخارج سنطالب بتسليمهم.

وتابع الصور، خلال المؤتمر الذي يعقد اليوم لإعلان نتائج التحقيقات مع عناصر تنظيم «داعش» الذين جرى القبض عليهم خلال تحرير سرت، وعدد من عناصر سرايا الدفاع عن بنغازي، أنه تم التحقيق مع التونسيات المنضمات إلى تنظيم داعش، مؤكدًا أن من ثبت براءتها ستسلم إلى بلادها.

وفي وقت سابق كشف المركز الليبي لدراسات الإرهاب أن 700 امرأة تونسية التحقن بداعش في سوريا وليبيا والعراق، عن شبكات تعمل على تجنيد النساء والفتيات للانضمام إلى التنظيم في منطقة شمال إفريقيا وذلك عبر عمليات استقطاب الفتيات بالمناطق التي يستحوذ عليها في ليبيا.
وأوضح التقرير أن عدد النساء في تنظيم داعش بليبيا يقدر بحوالي 3 في المائة  وإن النساء ينحدرن من تونس، السودان، تشاد، مالي والجزائر، محذرة من أن تنظيم داعش ليبيا انتقل إلى تجنيد القاصرات.
وأشار المركز الليبي لدراسات الإرهاب،  أن الأعمال التي تقوم بها النساء داخل التنظيم متعددة وأولها خدمات الدعم، على غرار ” دعم لوجيستي، كالإشراف على سجن النساء وإعداد الطعام”، مبرزا أنه تم رصد مقر في منطقة الظهير، داخل مزرعة، يتم فيه إعداد الوجبات لعناصر التنظيم، من طرف 12 امرأة، يتناوبن على المقر بمعدل 6 نساء كل يوم، ويخضع المقر لامرأة تكنى بـ”أم سعد”، بالإضافة إلى الإشراف على سجن النساء، الموجود في ذات المنطقة، والتي تقع تحت مسؤولية امرأة تكنى بـ”أم أحمد”، تونسية الجنسية.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة