Accueilالاولىغدا بالقطب التكنولوجي بالغزالة : منتدى حول حوكمة الأنترنت

غدا بالقطب التكنولوجي بالغزالة : منتدى حول حوكمة الأنترنت

تنظّم المجموعة الإستشارية متعددة المتدخلين يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 الدورة الثانية من منتدى حوكمة الأنترنات الذي ينتظم هذه السنة حول محور “نحو بناء مستقبلكم الرقمي”، وذلك بالتعاون مع الوكالة التونسية للأنترنات(ATI) وجمعية تونس للأنترنات وشركة EO Data Center وجمعية دعم منتدى حوكمة الأنترنات واتصالات تونس وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحا بقطب الغزالة لتكنولوجيات الإتصال.
وسيشرف على افتتاح المنتدى السيد أنور معروف، وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي. كما سيتولى تقديم المداخلات خبراء ومختصين في المجال ووزراء سابقين لتكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي.
وللإشارة، فإنّه سيتمّ خلال هذه التظاهرة التطرّق إلى العديد من المحاور على غرار: حوكمة وتنظيم الأنترنات، وسلامة النظم المعلوماتية وحماية الحياة الخاصة، وتطوير المحتوى المحلي، والمقاربة متعددة المتدخلين في عملية صنع القرار. وذلك إضافة إلى معالجة التوصيات والتطبيقات المثلى للنظر فيها في إطار إستراتيجية الحكومة بهدف دمجها وتفعيل دور الشباب في هذه العملية.
وللتذكير، فإنّ “حوكمة الأنترنات هي تطوير وتطبيق الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، للمبادئ المشتركة والمعايير وإجراءات اتخاذ القرارات والبرامج التي تبلور إستخدام الأنترنات” (وهو التعريف الذي ورد في التقرير النهائي للقمة العالمية حول مجتمع المعلومات تونس 2005).

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة