Accueilالاولىالانتخابات الجزئية بألمانيا : نداء تونس يطعن في مرشح نداء التونسيين

الانتخابات الجزئية بألمانيا : نداء تونس يطعن في مرشح نداء التونسيين

أفاد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي اليوم الثلاثاء أن الهيئة تلقت طعنا واحدا في قائمة المترشحين إلى الانتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين بألمانيا، قدمه حزب حركة نداء تونس ضد قائمة نداء التونسيين بالخارج، متهما إياها باستغلال اسم الحزب.
وكانت الهيئة قد اصدرت بلاغا افادت فيه بأن تاريخ 30 أكتوبر الحالي هو آخر أجل للطعن في قرارات الهيئة بخصوص الترشحات من قبل رئيس القائمة أو أحد أعضائها أو الممثل القانوني للحزب أو أعضاء بقية القائمات المترشحة بنفس الدائرة الانتخابية أمام المحكمة الابتدائية بتونس 1
وحسب الرزنامة التي وضعتها الهيئة فإن قبول مطالب انسحاب المترشحين يكون في أجل أقصاه 7 نوفمبر 2017 على أن يكون الإعلان عن القائمات المقبولة نهائية بعد انقضاء آجال الطعون يوم الجمعة 17 نوفمبر.
وقد تقدم للمشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين بألمانيا التي ستجرى أيام 15 و16 و17 ديسمبرالمقبل ، 27 قائمة، 11 منها حزبية و15 مستقلة وقائمة واحدة تابعة للإئتلاف الحزبي الجبهة الشعبية، وذلك للفوز بمقعد في البرلمان بعد التحاق النائب حاتم الفرجاني بالتركيبة الحكومية.
وتنطلق الحملة الانتخابية للمترشحين لهذه الانتخابات في 23 نوفمبر لتتواصل إلى حدود 13 ديسمبر، على أن يكون الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 22 جانفي 2018.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة