Accueilالاولىمجلس وزاري مضيق لدراسة وضعية الصيدلية المركزية

مجلس وزاري مضيق لدراسة وضعية الصيدلية المركزية

ينعقد ظهر اليوم تحت اشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد وبحضور الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية مجلس وزاري مضيق للنظر في الوضعية الحرجة التي تمر بها الصيدلية المركزية المزود الرئيسي للأدوية في تونس .

وحسب أرقام رسمية تحصل عليها موقعنا فان المستشفيات التونسية ومؤسسة الكنام مدينة لدى الصيدلية المركزية والى حدود سبتمبر الماضي بنحو740 مليون دينار في حين لا تتجاوز محفظة الصيدلية المركزية 1200 مليون دينار .

ولكن رغم هذه الوضعية الصعبة فان الادارة العامة لهذه المؤسسة تعمل على تأمين مخزون من الدواء لفترة تصل الى 3 أشهر وخاصة فيما يتعلق بالأدوية الرئيسية ذات العلاقة بالأمراض المزمنة .

وتعتمد المؤسسة على قروض بنكية متوسطة المدى لتسيير عملها اليومي فيما يعمد المزودون الدوليون الى التقسيط في تقديم ما تحتاجه الصيدلية المركزية من أدوية اذ تعمد الى تقديم كميات لشهر واحد .

واليوم حذّر وزير المالية رضا شلغوم خلال جلسة استماع  بمجلس نواب الشعب من عدم قدرة الصيدلية  المركزية على توريد الأدوية سيما و أن صندوقي الضمان الاجتماعي والتقاعد والحيطة الاجتماعية لم يتمكنا من دفع مستحقات الصندوق الوطني للتامين على المرض.

وأوضح الوزير أن المساهمة المقدرة بـ1 في المائة في مشروع قانون المالية لسنة 2108 ستوجه لدعم الصناديق الاجتماعية و ليس للميزانية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة