Accueilالاولىهل هو انقلاب على الوهابية : الشاب خالد سيحي حفلا في السعودية

هل هو انقلاب على الوهابية : الشاب خالد سيحي حفلا في السعودية

ذكرت” الهيئة العامة للترفيه” في المملكة العربية السعودية أن الشاب خالد سيحي حفلا فنيا بمدينة جدة في 14 ديسمبر القادم ضمن فعاليات مهرجان “أكشنه”.

ويأتي الحفل المقرر للشاب خالد ضمن أجندة مجموعة من الحفلات المماثلة والمقررة في مختلف مدن المملكة لعدد من الفنانين منهم الموسيقار اليوناني “ياني”، والمقررة يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر بمدينة الملك عبد الله في جدة، وحفلين مماثلين يومي 3 و4 ديسمبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات. كما يشارك العراقي كاظم الساهر في إحياء حفلة في مدينة جدة يوم 28 ديسمبر المقبل، وأخرى في العاصمة الرياض يوم 29 من الشهر نفسه.

كما سطرت لجنة الترفيه مجموعة من الحفلات لعدد من الأسماء على غرار عبادي الجوهر ونبيل شعيل في مدينة جدة، يوم 24 نوفمبر ورابح صقر في مدينة الدمام يوم 30 نوفمبر ومحمد عبده في مدينة جدة يوم 8 ديسمبر، ورابح صقر ورامي عبد الله في الرياض يوم 14 من الشهر ذاته. هذا وقد أثارت برمجة هده الحفلات عدد من التعليقات الحادة بين مؤيد ومعارض لها على أساس أنها “تحويل الشعب إلى رقاصات”. في حين ذهبت بعض التعليقات إلى ربط هذا النشاط الفني المكثف بالإصلاحات التي أطلقتها القيادة السعودية مؤخرا منها إبداء الانفتاح تجاه النساء والسماح للمرأة بالقيادة ودخول ملاعب كرة القدم كما ذهب أيضا المملكة مؤخرا إلى إطلاق حملة مراقبة و”تنقيح الأحاديث ومراجعة السنة النبوية” من مفاهيم التطرف التي أعلنها بن سلمان في خطوة اعتبرت انقلابا على الوهابية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة