Accueilالاولىبين الشاهد والطبوبي : اتفاق على أبرز الملفات الشائكة

بين الشاهد والطبوبي : اتفاق على أبرز الملفات الشائكة

أكّد الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي خلال الندوة الصحفية بقصر الحكومة بالقصبة إثر جلسة العمل التي اشرف عليها رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم وحضرها أعضاء الحكومة والمكتب التنفيذي للإتحاد ،الاتفاق حول الملفات الكبرى والتسريع في انجاز الاتفاقات وفق رزنامة مضبوطة.

وبينّ الطبوبي أنه وقع الاتفاق بين الحكومة والاتحاد  على تجسيم الاتفاق بخصوص آليات التشغيل الهش على غرار الآليتين 16 و20  خلال هذا الشهر والاتفاق على وضع استراتيجية واضحة لتسوية وضعية العاملون وفق آلية الحضائر ما بعد الثورة على دفوعات وأخر أجل لذلك  شهر مارس  2018 .

وفي ما يتعلق الضغط على الأسعار وتحسين المقدرة الشرائية للأجراء بين أمين عامة المنظمة الشغيلة أنه وقع الاتفاق على تجسيم محضر اتفاق المفاوضات الاجتماعية السابقة وتنقية المناخات ومصداقية التفاوض.

وشدد الطبوبي على أنه سيقع تجسيم الاتفاقات الحاصلة في مجالات تعليم الكبار والملكية العقارية والصحة والثقافة وغيرها من القطاعات التي شملتها اتفاقيات سابقة مما يفضي إلى تنقية المناخات الاجتماعية والاستقرار الاجتماعي على حد تعبيره.

كما أكّد نور الدين الطبوبي الاتفاق مع الحكومة على عدم الزيادة في أسعار المواد الأساسية الغذائية وعدم التفويت في مؤسسات القطاع العام مع النظر في وضعية هذه المؤسسات حالة بحالة وإعادة هيكلتها اجتماعيا واقتصاديا.

وأعلن أمين عام المنظمة الشغيلة التوافق على تسوية ملف المفروزين أمنيا و على دعم مبادرة المنظمة الشغيلة إعلان سنة 2018 سنة المدرسة العمومية و الصحة العمومية .

وأضاف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أنه سيتم تضمين كل هذه الاتفاقات في محضر جلسة سييتم إمضاؤه في الساعات القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة