تركيا : انطلاق محاكمة قاتل الزوجين التونسيين

0
242

 

بدأت  اليوم الإثنين، محاكمة المتهم الأوزبكي من  تنظيم داعش الارهابي ، والذي أطلق النار في ملهى ليلي بمدينة إسطنبول بعد منتصف ليل 1 جانفي  الماضي، ما أدى إلى مقتل 39 شخصاً بينهم زوجين تونسيين وهما محمد علي العزابي وزوجته سندة نقة

وترك الزوجان الراحلان خلفهما رضيعة لا يتجاوز عمرها الـ5 أشهر. وقالت صديقة الراحلة سندة إنها حثتها على القفز من النافذة إلى مياه مضيق البوسفور والنجاة بحياتها، غير أن سند ترددت، وبعدها حصل ما حصل. ويطل الملهى على الجانب الأوروبي لخليج البوسفور الذي يقسم اسطنبول.

وتداول في حينه  رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للضحيتين محمد وسندة قبل مقتلهما بدقائق، حيث وجها رسالة باللغة الفرنسية تمنيا خلالها السعادة للجميع بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة.

كذلك، تعرضت تونسية أخرى لإصابة خفيفة تلقت الإسعافات اللازمة على إثرها لتغادر المستشفى لاحقا.

وقبُض على المُسلح الأوزبكي، عبد القادر مشاربوف، بعد أسبوعين من الهجوم
وذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية، أنه “يواجه مع 56 شريكاً من تركيا وأوروبا ومن دول عربية وبلدان في آسيا الوسطى، عقوبات متعددة بالسجن مدى الحياة بسبب مذبحة ليلة رأس السنة”.

ويتهم تنظيم داعش بتنفيذ العديد من الهجمات في تركيا بين 2015 و 2016، وكان إطلاق النار على ملهى “رينا” الليلي آخر هجوم كبير يشنه التنظيم في مدينة تركية، حيث تصدت السلطات بقوة لشبكات المتطرفين.