Accueilالاولىمحمد الطرابلسي : جرايات المتقاعدين صرفت في موعدها

محمد الطرابلسي : جرايات المتقاعدين صرفت في موعدها

دعا محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية الى ضرورة التسريع في الاصلاحات المتعلقة للصناديق الاجتماعية وخاصة الاسراع في التوقيع على الزيادة في نسبة مساهمة الأعراف والأجراء في الصناديق الاجتماعية .

الطرابلسي قال  في تصريح لتونيزي تيليغراف ان عملية التغطية المالية للصناديق الاجتماعية للثلاثي  الاخير لسنة 2017 ارتفعت بشكل كبير متجاوزة نسبة ال50 بالمئة مقارنة بسنة 2016 مشيرا الى انج رايات المتقاعدين والارامل والمطلقات قد تم صرفها في موعدها هذا الشهر وأن مساهمة الأجراء والاعراف بنسبة 1 بالمئة في المساهمة الاجتماعية التضامنية ستؤتي أكلها مع نهاية هذا العام .

وكشفت صحيفة الصحافة اليوم  الصادرة اليوم الأحد 21 ،أن وزارة المالية فتحت مؤخرا طلب عروض للحصول على قرض مالي قدره 150 مليون دينار من البنوك التونسية بنسبة فائدة حددته فيما بين 8 و9 بالمائة.

و اشارت الصحيفة إلى أن البنوك المحلية امتنعت عن اقراض الدولة 150 مليون دينار لتوفير جرايات التقاعد ،و يأتي سعي الحكومة للحصول على هذا القرض العاجل من اجل تسديد النقص الحاصل في السيولة لدى الصناديق الاجتماعية لصرف جرايات التقاعد عن شهر جانفي الجاري .

واضافت أنه بعد انزلاق الدينار وتسارع تدهور قيمته منذ سنة 2016 بمقتضى القانون الاساسي الجديد للبنك المركزي التونسي الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب في صائفة 2016 تدخل ميزانية الدولة وخزينة الدولة منعرج شح السيولة.

 

وعلى صعيد أخر أكد الطرابلسي أنه لم يتخذ أي اجراء الى حد اليوم فيما يتعلق باعادة هيكلة مؤسسة سنيب لابراس وان لجنة مراقبة الطرد لم تجمع حول هذا الموضوع .

يذكر انه خلال زيارة أداها رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى مقر نقابة الصحافيين التونسيين تم الالتزام  بعرض  ملف الشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر “سنيب – لابراس” على أول اجتماع  للجنة تطهير وإعادة هيكلة المنشآت والمؤسسات العمومية،وأعلنت الحكومة في وقت سابق من هذا العام أنها خصصت 10 ملايين دينار لتنفيذ هذا البرنامج .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة