Accueilالاولىصحيفيو وكالة تونس افريقيا للأنباء في اعتصام

صحيفيو وكالة تونس افريقيا للأنباء في اعتصام

قررصحفيو “وكالة تونس إفريقيا للأنباء” الرسمية, اليوم الاثنين 22 جانفي 2018, الدخول  في اعتصام مفتوح بمقر عملهم احتجاجا على “تجاوزات إدارية ونقابية ومهنية” داخل الوكالة المعروفة اختصارا باسم (وات).

وفي بيان للمعتصمين، قالوا إنهم “أشعروا اليوم الإثنين كتابيا المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بدخولهم في الإعتصام, وبجملة التجاوزات الحاصلة في الوكالة.

وتابعوا بأنه: “منذ تعيينه ما انفك الرئيس المدير العام للوكالة ينتهج سياسة إدارية تشوبها المحسوبية, والغياب التام لقواعد الشفافية والمساءلة والحياد”.

وأضافوا أن الرئيس المدير العام “تعمّد التدخّل بشكل مباشر أو غير مباشر في شؤون التحرير في (وات) على الرغم من الفصل بين الإدارة والتحرير ووجود مدير تحرير انتخبه الصحفيون في اقتراع حرّ”.

وأضافوا أن الرئيس المدير العام للمؤسسة “أسند في نهاية شهر ديسمبر 2017 ترقيات وخططا وظيفية شملت مجموعة من الصحافيين دون اعتماد معايير موضوعية وشفّافة، ودون الإستئناس بمقترحات وملاحظات مدير التحرير المنتخب أو رؤساء دوائر التحرير”.

ولفتوا إلى أن تلك الترقيات “أثارت احتقانا غير مسبوق داخل الوكالة، وأثّرت على مناخ العمل فيها ووتّرت العلاقات بين الصحفيين”.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة