Accueilالاولىالخطوط الاماراتية تعود الى تونس يوم 27 مارس

الخطوط الاماراتية تعود الى تونس يوم 27 مارس

علم موقع تونيزي تيليغراف أن الخطوط الجوية الاماراتية ستعاود نشاطها من جديد في اتجاه تونس يوم 27 مارس القادم

وكانت السلطات التونسية قررت السماح لشركات الطيران الإماراتية بالعودة إلى تسيير رحلاتها من وإلى تونس،يوم 4 جانفي الجاري  بعد تسوية خلافات بين البلدين  بسبب تدابير احترازية اتخذتها السلطات الإماراتية في حق المسافرات التونسيات.

وقالت وزارة النقل ان هذا القرار يأتي “إثر رفع إجراءات الحظر بحق المواطنات التونسيات وبعد اتصالات مع الجانب الإماراتي على مختلف المستويات والتوصل إلى اتفاق تلتزم بمقتضاه الشركة الإماراتية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية وأحكام الاتفاقية الثنائية في مجال النقل الجوي المبرمة بين الجمهورية التونسية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 23 أفريل  2000”.

وأفاد البيان بأنه تم التوصل مع الجانب الإماراتي على “الحرص على تفادي ما حدث مستقبلا وكل ما من شأنه أن يمس أو يسيء للعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين بما يحفظ مصالح البلدين وأمنهما المشترك.

وكانت السلطات التونسية قد  قررت قبل أسبوعين تعليق عمل شركات الطيران الإماراتية في مطارات تونس، ردا على قرار السلطات الإماراتية حظر سفر النساء التونسيات من وإلى الإمارات واستعمال مطاراتها للعبور وحظر سفرهن على متن الشركات الطيران الإماراتية.

وقد أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، في وقت سابق عن انتهاء أزمة الطيران مع تونس، وعودة الإجراءات المتبعة قبل “الظرف الطارئ”؛ وذلك بعد الأزمة بين الدولتين الشهر الماضي، عقب منع نساء تونسيات من السفر على الطائرات الإمارتية، لأسباب وصفت بـ “الأمنية”.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان، نشر على الوكالة الرسمية (وام)، إنه “في إطار العلاقة الثنائية مع الجمهورية التونسية الشقيقة، وحرصاً على سلامة الملاحة الجوية، وكذلك في إطار دفع الأخطار والتهديدات التي يجب تلافيهما على أوسع مدى وفي ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي، قررت السلطات المختصة في دولة الإمارات عودة الإجراءات المتبعة لما كانت عليه من قبل الظرف الطارئ”.

وكان  رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلتقى الأسبوع الماضي  في قصر الرئاسة بقرطاج السيد فارس المزروعي دون أن يصدر أي بيان رسمي من الطرفين. وفارس المزروعي هو واحد من الشخصيات النافذة في الإمارات وكان مساعد لوزير الخارجية الإماراتي مكلف بالقضايا الأمنية والعسكرية قبل أن يصبح مستشار لدى الشيخ خليفة بن  زايد ال نهيان برتبة وزير . وحسب مصادرنا فقد كان المزرعي مرفوقاً خلال الزيارة بالسيد نجيب الفريجي المقيم حالياً بالبحرين  لكنه لم يحضر اللقاءالمغلق

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة