Accueilالاولىصندوق النقد العربي يلتزم بتقديم كل الدعم للاصلاحات التي تجريها حكومة الشاهد

صندوق النقد العربي يلتزم بتقديم كل الدعم للاصلاحات التي تجريها حكومة الشاهد

في لقاء جمع أمس رئيس الحكومة يوسف الشاهدبعبد الرحمان بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي بمراكش بالمغرب تركز النقاش حول سبل دعم جهود الاصلاح الاقتصادي والمالي التي تقوم بها السلطات التونسية في مساعيها لمواجهة تحديات البطالة وتحقيق النمو الشامل والمستدام.

أكد في هذا اللقاء  عبدالرحمن الحميدي، حرص صندوق النقد العربي على توفير كل سبل الدعم في إطار أعمال وتخصصات الصندوق لمساعدة جهود الإصلاح الاقتصادي الكلي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ودعم الشمول المالي وبناء القدرات وتدريب الكوادر في تونس، مشيداً بالإجراءات والبرامج التي تعمل عليها الحكومة التونسية. كذلك تطرق  الحميدي إلى أنشطة برنامج تمويل التجارة العربية التابع لصندوق النقد العربي، وحرص البرنامج على تعزيز تعاونه مع الوكالات الوطنية في الجمهورية التونسية.

من جانبه نوَه  الشاهد بجهود صندوق النقد العربي، متطلعاً لمزيد من الأنشطة والبرامج المشتركة مع الصندوق، شاكراً في الوقت نفسه ما يقدمه الصندوق من دعم للسلطات التونسية على صعيد الشمول المالي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير القدرات والأنظمة الاحصائية.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة