Accueilالاولىأنس الشابي : السبسي التقى اليوم المكلف بالحفاظ على نقاء العقيدة الوهابية

أنس الشابي : السبسي التقى اليوم المكلف بالحفاظ على نقاء العقيدة الوهابية

في تعليق له على  اللقاء الذي جمع اليوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بامام وخطيب المسجد الحرام والمستشار بالديوان الملكي صالح بن حميد قال الباحث  والمفكر أنس الشابي

ان الامام والخطيب السعودي هو عضو هيئة كبار العلماء في السعودية  وهي الهيئة المكلفة بالمحافظة على نقاء العقيدة الوهابية من أن تؤثر فيها عوامل التعرية والزمن والفكر والتطور، ويمكن لأي كان العودة إلى فتاواها المضحكة التي وصل فيها الأمر إلى التدخل في حمالات الصدر (البوسطو) لدى النساء وموقف الشرع من ذلك، يعلم الجميع أن هذه الهيئة لا تنظر بعين الرضا إلى بلادنا إن لم أقل إنها تكن عداوة وبغضاء لكل ما هو تونسي إذ سبق لها أن كفرت الزعيم الحبيب بورقيبة وفي عهد زين العابدين بن علي لا أذكر أنه كانت لها علاقة رسمية بالسلطة وحسب انس الشابي “فقد امتدح الغنوشي في مقال له ابن باز مبرزا الكراهية التي يحملها هذا الأخير لتونس ومشيدا بتدخله لدى ملك السعودية لصالح جماعته،  ” ويقول الشابي “ومن حقنا أن نتساءل ما الذي جاء بهذا العضو؟ وهل لقدومه علاقة بما يتم تداوله فيما يخصّ الميراث والحريات في لجنة بشرى؟ وما هي الأنشطة التي سيقوم بها فيما بين 1 و5فيفري؟ وهل لها علاقة بالشؤون الداخلية التونسية؟ أنتظر الإجابة وإن كنت لا أثق فيما نتج عن انتخابات 2014. ” 

وخلال هذا اللقاء الذي انعقد بقصر الرئاسة بقرطاج اكد رئيس الدولة على اهمية زيارة إمام وخطيب المسجد الحرام في مزيد دعم علاقات الأخوة العريقة والمتميزة القائمة بين تونس والمملكة العربية السعودية، مثمّنا التعاون الوثيق بين البلدين في عديد المجالات
واعرب وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية عن تقديره لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمّد بن سلمان، بتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات.
من جانبه، نقل الضيف إلى رئيس الجمهورية تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وعلماء المسجد الحرام، وتمنياتهم الصادقة لتونس وشعبها بتحقيق المزيد من التقدم والاستقرار.
وأشاد بأهمية تونس ومكانتها وتأثيرها في العالم الإسلامي وبما تزخر به من معالم حضارية إسلامية وأكّد الحرص على مزيد تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجال الشؤون الدينية.
وقد حضر اللقاء وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة