Accueilالاولىفي سنة 2018 : وزيرة المرأة تحذر بنات تونس من زواج المسيار

في سنة 2018 : وزيرة المرأة تحذر بنات تونس من زواج المسيار

أكدت وزيرة المرأة نزيهة العبيدي اليوم الخميس خلال استضافتها في برنامج  « يوم سعيد » الخميس 08 مارس 2018، ، أنه تم تسجيل حالات تحيل على الفتيات في تونس من أجل تزويجهن « مسيار » و »متعة »، مشيرة الى أن هذه الأشكال من الزواج الفاسد قانونا والتي يترتب عليها عقابا قانونيا موجودة في صفوف التونسيين.

ووجهت وزيرة المرأة تحذيرا للفتيات وخاصة القصر منهن بضرورة « الانتباه ممن يريد التحيل عليهن واقناعهن بالزواج على هذه الصيغ الممنوعة قانونا ».

وزواج المسيار أو زواج الإيثار في الدول التي تبيح تعدد الزوجات خلافا للدولة التونسية  هو زواج ومصطلح اجتماعي انتشر في العقود الأخيرة بالدول العربية وبعض الدول الإسلامية. ويعني أن رجلا مسلما متزوج زواجا شرعيا مكتمل الأركان من رضا الزوجين وولي الأمر والشاهدين وتوافق الزوجة على التنازل عن حقوقها الشرعية في الزواج مثل السكن والمبيت والنفقة. وزواج المسيار محلل عند بعض المسلمين من طائفة أهل السنة والجماعة.

ومن الذين قالوا بإباحته  الشيخ القرضاوي  والشيخ عبد العزيز بن باز  ،وقد تداولته وسائل الإعلام وأوساط المجتمع إما بالنقاش أوالانتقاد أوالدفاع أوالتشكيك في كونه مباحا واعتباره نوعا من الزنا ، حتى أصدر بعض الجهات المختصة فتواها بمشروعية زواج المسيار مثل مجمع البحوث الإسلامية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة