Accueilالاولىشركة أوريدو تلاحق موقع اعلامي قضائيا

شركة أوريدو تلاحق موقع اعلامي قضائيا

على اثر نشر موقع تونيفيزيون  الاخباري مقالا حول  امكانية وجود اخلالات في العقد الموقع بين مسؤولين سابقين بالنادي الافريقي  وشركة الاتصالات أوريدو   اعلنت هذه الاخيرة بان ما ورد في المقال يمت للواقع بصلة  ملوحة بانها ستلاحق الموقع وكاتب المقال وفي رد على هذا المقال أصدرت أوريدو بيانا الى الرأي العام اكد من خلاله  أنه ” على إثر نشر موقع Tunivisions يوم 01 أفريل 2018 مقالا، بإمضاء المدعو أنور الشنوفي، ألحق الضرر بسمعة الشركة ومسّ من شرف أحد المسؤولين لديها، رفعت شركة Ooredoo تونس أمام المحكمة الإبتدائية بتونس قضيّة موضوعها التشهير والثلب ضدّ شركة Media Visions Editing المالكة لهذا الموقع ومحرّر المقال. علما وأن الموقع المذكور كان قد نشر ادعاءات كاذبة ضدّ إطار تنفيذي بارز بالشركة ونسب إليه أعمال ومواقف لا تمتّ للواقع بأيّ صلة.  ”
البيان ذكر بأن   Ooredoo تونس أنّ كلّ قرار يتعلق بتسيير الشركة لا يتمّ اتخاذه بشكل فردي وإنما يخضع إلى مجموعة من الاجراءات الداخليّة.

من جهته رد موقع تونيفيزيون على اتهامات أوريدو تونس نافيا اية تهمة تتعلق بنشره لادعاءات كاذبة  او التشهير او الثلب ضد أوريدو

وجاء في بيان اصدرته ادارة الموقع ” على اثر قيام شركة اوريدو بارسال بلاغ لجميع وسائل الاعلام يتهم Tunivsions بنشر معلومات مغلوطة بخصوص قضية CA MOBILE يهم رئاسة تحرير تونيفيزيون ان توضح ما يلي:

1) نؤكد احترامنا لفريق الشعب النادي الإفريقي وجماهيره العريضة ونشدد على ان الهدف من تناول هذا الموضوع هي البحث عن انارة الراي العام .

2) ان منطلق تناول هذه القضية كان رفض الجلسة العامة الاخيرة للنادي الافريقي المصادقة على التقرير المالي للنادي وذلك بسبب ” شبهات الفساد في شركة CA MOBILE “، وقد اعلنت الهيئة التسيرية للنادي الافريقي ان ملف هذه الشركة هو اكبر ملف فساد ( تجاوزات مالية لهيئة سليم الرياحي ) في تاريخ النادي واكدت رفعها لقضية ضد الشركة .

-3) لقد صرح مدير التسويق في شركة اوريدو بتاريخ 14 سبتمبر 2015 بان اتفاقية CA MOBILE ستمكن النادي الافريقي من مداخيل هامة وذلك من خلال بيع شرائح الهاتف واستهلاك اصحابها وبالتالي من دورنا الاعلامي ان نتساءل اين ذهبت الاموال الموعود بها خاصة وان التقرير المالي اكد ان النادي الافريقي لم يستفد بشيء من هذه الاتفاقية.

-4) تونيفيزيون اختارت عبارتها في المقال جيدا ولم توجه اي اتهام مباشر لأي طرف بالفساد، لكن من حقنا الاعلامي ان نتساءل عن سبب توقيع شركة اوريدو لاتفاقية مع شركة اغلب راس مالها لا يملكه النادي الافريقي، في حين ان باقي مشغلي الهاتف وقعو اتفاقيات مشابهة مباشرة مع الفرق.

-5) حاولنا الحصول على توضيحات بخصوص هذه القضية قبل نشر المقال، لكن الشركة رفضت تمكيننا من الرد على الرغم من اتصالاتنا بالمعنيين بالأمر في عديد المناسبات.

-6) نعبر عن استغرابنا من ارتباك شركة اوريدو بخصوص المقال الذي نشرناه ، وضغطها على الهيئة التسييرية للنادي الافريقي لنشر بيان حسب ما افادنا به عضو في الهيئة التسييرية قدم لنا اعتذاراته .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة