Accueilالاولىالقيروان : الإسراع في التفويت لمشروع القطب الفلاحي وإعادة إحياء المدينة...

القيروان : الإسراع في التفويت لمشروع القطب الفلاحي وإعادة إحياء المدينة العتيقة

أشرف رشيد مبروك وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية صباح اليوم الخميس 05أفريل 2018  على جلسة عمل بمقرّ وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية بحضور   منير حامدي والي القيروان ورئيس ديوان وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية والمديرة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالقيروان.

 وتناولت الجلسة النظر في مجموعة من النقاط المتعلقة بالملف العقاري بالجهة وخاصة فيما يتعلق ببعض الملفات المستعجلة ذات العلاقة بالتنمية في ولاية القيروان.

وقد انبثقت عن الجلسة جملة من القرارات من أهمها :

 -إنهاء إنجاز الاختبارات المتعلقة بالطريق السريعة تونس – قفصة بالنسبة للقسط المتعلق بولاية القيروان.

 – التفويت في العقار الدّولي لفائدة المجلس الجهوي لولاية القيروان لإنجاز مشروع القطب الفلاحي والذي من المنتظر أن يمثل إضافة نوعية للجهة وإعطاء الإذن في الإسراع في ذلك.

 -الإسراع بتفعيل قرار السيد رئيس الحكومة المتعلق بتمكين المعطلين عن العمل من أراضي دولية فلاحية بهرية السوالم.

 -إعادة إحياء المدينة العتيقة والعمل على تثمين العقارات ذات العلاقة في المسار التنموي للجهة.

 -التصدي للإعتداءات على ملك الدّولة.

 -الحرص على تسوية أكثر عدد ممكن من الوضعيات العقارية في إطار الأمر 1870 لفائدة المنتفعين بالإسناد لعقارات دولية فلاحية ومزيد تفعيل تدخلات اللجنة الجهوية المكلفة بهذا الملف.  

  وأكد  كرشيد حرص وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية على إيجاد الحلول العاجلة  للمشاكل العقارية  وخاصة منها المرتبطة بانجاز المشاريع العمومية و الاستثمار في الجهة و توفير أكثر ما يمكن من  فرص الشغل بالنسبة للمعطلين من حاملي الشهائد العليا.

 من جهته ، ثمّن الوالي التفاعل الايجابي والبنّاء لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية  فيمقاربتها المعتمدة في التعاطي مع الملفات المعروضة عليها بغاية دفع مسار التنمية بولاية القيروان .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة