Accueilالاولىبينهم تونسيون : انطلاق محاكمة لمورطين في هجوم عين أميناس

بينهم تونسيون : انطلاق محاكمة لمورطين في هجوم عين أميناس

أحالت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء بالجزائر العاصمة أربعة أشخاص متابعين في قضية الاعتداء الإرهابي ضد المركب الغازي تيقنتورين بعين أمناس (ولاية إيليزي)، أمام محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى المحامين المكلفين بهذا الملف.

 وأوضح أحد المحامين الأستاذ نبيل والي، في تصريح لـوكالة الأنباء الجزائرية أن “ملف القضية الإرهابية في احتجاز الرهائن سنة 2013 بتيقنتورين  متكون من جزئين، الأول يتعلق بالمتهمين رهن الحبس المؤقت (4 سجناء) حيث أحيل ملفهما على محكمة الجنائية للدار البيضاء (الجزائر العاصمة) و الثاني يتعلق بالمتهمين الفارين حيث لازال ملفهم قيد التحقيق”.

 وأكد المحامون أنه “سيتم برمجة هذه القضية أثناء الدورات الجنائية المقبلة”، موضحين أن “الدورة الجنائية المقبلة لمحكمة الجنايات للجزائر العاصمة ستبرمج في شهر ماي المقبل”.

 وأضاف المحامون أن “الأشخاص الأربعة المعنيين بهذه الإحالة من جنسيات جزائرية ومغربية وتونسية وليبية”.

 ووجهت العديد من التهم ضد هؤلاء الأشخاص الأربعة من بينها “الانتماء إلى جماعة إرهابية مسلحة واحتجاز الرهائن و القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد وهدم أملاك الدولة”.

 وكانت جماعة إرهابية متكونة من 32 إرهابيا من جنسيات مختلفة (جزائرية وتونسية ومصرية ومالية ونيجيرية وكندية وموريتانية) قد اعتدت على مركب غازي بتيقنتورين مخلفة 37 ضحية من بينهم عمال بالموقع نتيجة احتجاز الرهائن.

 و كان المركب الغازي لتيقنتورين يوظف حينها 790 شخصا من بينهم 134 من 26 جنسية.

 ومكن تدخل قوات الجيش الوطني الشعبي من القضاء على 29 إرهابيا من أفراد الجماعة التي قامت بالاعتداء على هذا المركب الغازي وألقت القبض على ثلاثة  آخرين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة