Accueilالاولىمدينة كسرى تستضيف الدورة الثانية لماراطونها السنوي

مدينة كسرى تستضيف الدورة الثانية لماراطونها السنوي

في اطار مواصلة تنفيذ مشروع “كلنا كسرى” بولاية سليانة تنظم جمعية  كلنا تونس يوم الاحد 22 افريل الجاري فعاليات  الدورة الثانية من “كسرى ترايل” في سباقي 18 كلم و 6 كلم و بمشاركة عدد كبير من العدائين والرياضيين من مختلف ولاياتالجمهورية الذين سيتسابقون للفوز بميداليات الماراطون.

وتهدف الجمعية  من خلال تنظيم هذا السباق إلى عرض خصوصيات كسرى التاريخية والثقافية والسياحية والجغرافية بحضور ضيوف كسرى من شباب وسياح ورياضيين ومسؤولين وممثلي الهياكل الثقافية والسياحية.

ويتواصل تنفيذ مختلف مراحل مشروع كلنا كسرى التي تتمثل في  تهيئة وتجهيز دار حليمة للضيافة بكسرى وسيقع تدشينها في شهر جوان القادم بالإضافة إلى مشروع لتثمين وتوزيع مربى التين وإحداث مطعم تقليدي وتثمين وترويج منتوجات النسيج بكسرى.

ويذكر ان مشروع كلنا كسرى تنفذه منظمة كلنا تونس بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بتونس في إطار مساهمة المجتمع المدني في تكريس الاقتصاد التضامني وتثمين خصوصيات الجهة الثقافية والسياحية ويهدف إلى تركيز مشاريع تنموية في مجالات السياحة والصناعات التقليدية وتثمين الموروث الطبيعي والثقافي والتقليدي والسياحي بالجهة و تستكمل مختلف مراحله نهاية جوان 2018 .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة