Accueilالاولىإياد الدهماني: "توجد مخاوف حقيقية من سنة بيضاء"

إياد الدهماني: “توجد مخاوف حقيقية من سنة بيضاء”

أكد اليوم الإثنين 23 أفريل 2018 الناطق باسم الحكومة إياد الدهماني وجود مخاوف حقيقية من سنة دراسية بيضاء. 
وقال إياد الدهماني خلال استضافته في برنامج الماتينال، على اذاعة شمس ‘قاعدين نقتربو أكثر من سنة بيضاء’، داعيا إلى تغليب صوت الحكمة ووضع مصلحة التلاميذ فوق كل اعتبار.
ودعا الدهماني الأساتذة إلى استئناف الدروس وتعليق قرار ‘تعليق الدروس’ الذي دخل فيه قطاع التعليم الثانوي منذ يوم 17 أفريل 2018.
وشدد على أن الحكومة تتبنى كل حل يراعي إمكانيات الدولة ويعمل على إنجاح السنة الدراسية، معتبرا في نفس السياق مبادرة الطرف النقابي خطوات إلى وراء.
وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي أعلنت يوم الأحد، استعدادها للدخول في مفاوضات “جدية ومسؤولة وغير مشروطة” مع وزارتي الإشراف (التربية والرياضة)، يتم حال انطلاقها تعليق قرار “تعليق الدروس”.
وأفادت الجامعة العامة للتعليم الثانوي انها، بتفويض من لقاء الجهات المنعقد يوم الأحد بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل، تتقدم بمبادرة، تنص على ان يتم استئناف الدروس بكافة الاعداديات والمعاهد الثانوية، حال الدخول في مفاوضات “جدية ومسؤولة وغير مشروطة، على “ألا يتجاوز الانتهاء منها أجل يوم الخميس 26 أفريل 2018 باتفاق مجز يرتقي إلى مستوى نضالات المدرسين ويلبي مطالبهم المادية والمعنوية الواردة في لوائح القطاع المهنية”، وفق ما جاء في نص المبادرة التي نشرت على الصفحة الرسمية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة