Accueilالاولىحجب الاعداد : نهاية كابوس

حجب الاعداد : نهاية كابوس

انعقد اليوم الجمعة لقاء الجهات الذي دعت اليه الجامعة العامة للتعليم الثانوي في أجواء خيّم عليها انتظار تفاعل ايجابي مع مقررات الهيئة الوطنية لاتحاد الشغل بتاريخ 23 أفريل والقاضية بتسليم الأعداد والعودة الى التدريس ومواصلة التفاوض حول مطالب المدرّسين.

الاجتماع الذي كان مطوّلا عرف نقاشات وتباينات حول تفاصيل المخرج من الأزمة، في لقاء سبق وأن اعتبرت قيادة الاتحاد أنّه يشكل فرصة أخيرة لحلحلة الإشكال.

وبالفعل تواصل الجدل لساعات طويلة ليفضي أخيرا الى التفاعل ايجابيا مع النقطة الخاصة بتسليم الأعداد وبذلك ينجلي «كابوس» طالما أرّق الأولياء والتلاميذ حول مصير السنة الدراسية.

وتفيد مصادر مطلعة أن أجواء الجلسة كانت مضغوطة للغاية سواء في النقاش الداخلي أو في ما أحاط بجوانبها من تجمعات للمدرسين عبّر بعضهم عن الرفض القاطع لأي تنازل في حين أوكل البعض الآخر القرار الى الجامعة العامة ولقاء الجهات.

ومقابل اتخاذ القرار بتسليم الأعداد، لم تتحمّس الجامعة العامة لبعض المقترحات الحكومية الخاصة بالمطالب ذات المفعول المالي، كما ظل الجدل محصورا في ما اذا كانت المفاوضات ستتواصل وبأية آليات، حيث اقترح البعض ترحيل المطالب الى بداية السنة الدراسية القادمة وعدم القبول بأي اتفاق راهن لا ي

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة