Accueilالاولىتعويم الخافرة البحرية كركوان

تعويم الخافرة البحرية كركوان

تم ظهر اليوم الثلاثاء 08 ماي 2018 بميناء الصيد البحري بصفاقس، تعويم الخافرة العسكرية “كركوان” المصنعة لفائدة جيش البحر من قبل شركة “سكين” للمنشآت الصناعية والبحرية المنتصبة بمحيط الميناء التجاري في الجهة.
وحضر عملية تعويم هذه الخافرة المصنعة بكفاءات تونسية مائة بالمائة في إطار شراكة بين وزارة الدفاع الوطنيومؤسسة وطنية خاصة انطلقت منذ سنة 2012، والي صفاقس عادل الخبثاني اضافة الى ثلة من الإطارات والتشكيلات العسكرية وإطارات مؤسسة “سكين” والإطارات الجهوية.
وأكد رئيس أركان جيش البحر أمير اللواء بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله في كلمة ألقاها بالمناسبة على نجاح هذه الشراكة حيث تعد هذه الخافرة الثالثة من نوعها المنجزة في هذا الإطار بعد خافرة “الاستقلال” التي كانت أنجزت لفائدة أسطول جيش البحر في سنة 2015 وخافرة “أوتيك” التي تم تسليمها في شهر مارس الفارط للجيش.
وعدد أمير اللواء عطاء الله مزايا هذه الخوافر المصنعة بتعاون بين ضباط البحرية للجيش الوطني ومهندسي شركة “سكين” واستعمالاتها المتعددة في مراقبة السواحل التونسية وتكريس سيادة الوطن وتعزيز قدرات الجيش في الذود على مصالح الوطن وتقديم المساعدة للمكروبين في البحر، بحسب تعبيره.
المصدر (وات)

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة