Accueilالاولىنقابة الصحافيين تستنكر عزل عدد من الصحافيين أثناء فرز أصوات الناخبين

نقابة الصحافيين تستنكر عزل عدد من الصحافيين أثناء فرز أصوات الناخبين

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، عن إستنكارها « عزل » بعض الصحفيين أثناء تغطيتهم، أمس الإثنين، عملية فرز أصوات الناخبين، في الإقتراع الخاص بالإنتخابات البلدية، في دائرتي « سليانة » و »صفاقس 2″.
واعتبرت النقابة في بيان لها  الثلاثاء 08 ماي 2018، أن وضع صحفيين يعملون لفائدة إذاعات « الكاف » و »موزاييك أف آم » و »إذاعة صفاقس » و إذاعة « الديوان أف أم »، في ظروف عمل غير مناسبة بلغت إستدعاء رئيس الهيئة الفرعية للإنتخبات بسليانة، قوات الأمن لإخراج البعض من الصحفيين من مقر فرز الأصوات وعدّها، يعد « ضربا لحق الصحفيين في الحصول على المعلومة الأنية والدقيقة، من قبل الهئئة العليا المستقلة للإنتخابات ».
كما عبّرت نقابة الصحفيين عن « شكوكها » من أن تكون « التضييقات » على عمل الصحفيين أثناء تغطيتهم المراحل الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البلدية « راجعة الى الإنتقادات الإعلامية لأداء الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات »، حسب نص البيان.
وفي هذا الصدد دعت النقابة في بيانها، هيئة الإنتخابات، إلى « توضيح ما حصل من إعاقة لحرية العمل ووضع تدابير ممنهجة وغير قانونية أعاقت حق المواطن في الحصول على المعلومة »، مذكرة في هذا الإطار بأن « الصحفيين يلعبون دورا رقابيا هاما في كشف المخالفات الإنتخابية وما يمكن أن يشوب عمليات الفرز وإعلان النتائج من أخطاء أو مخالفات ».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة