Accueilالاولىمورط في عملية باردو : تونس تتسلم هيكل السعيداني من السلطات الألمانية

مورط في عملية باردو : تونس تتسلم هيكل السعيداني من السلطات الألمانية

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي بأنّ السلطات القضائيّة التونسيّة تسلّمت اليوم الاربعاء 9 ماي 2018 من السلطات القضائيّة الألمانية العنصر المورّط في جرائم إرهابيّة هيكل السعيداني.

وأوضح السليطي في تصريح لوكالة تونس للأنباء اليوم  أنّ عمليّة التسليم تمّت بناء على بطاقة جلب دولية صادرة عن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب الى جانب مطلب تسليم من قبل إدارة الشؤون الجزائيّة بوزارة العدل .

كما لفت إلى أنّ السعيداني مورّط في عدّة عمليات إرهابية وصادرة في حقّه عدد من مناشير تفتيش من قبل الوحدات الخاصّة لمكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق قال المدعي العام في فرانكفورت أن السلطات تشتبه في أن السعيداني  (36 عاما) يجند أفرادا لصالح تنظيم “داعش” في ألمانيا منذ أوت  2015، ويبني شبكة من المؤيدين بهدف تنفيذ هجوم إرهابي في ألمانيا.

وجاء اعتقاله في إطار عملية كبرى شارك فيها أكثر من 1100 عنصر شرطة فتشوا 54 منزلا وشركة ومسجدا في فرانكفورت وعدد من المدن في ولاية هيسن، غرب البلاد.

وكان السعيداني  يعيش في ألمانيا في الفترة بين عامي 2003 و2013 ثم دخل البلد بعد ذلك في أوت  2015 طالبا اللجوء، بعد مرور خمسة أشهر على حادث اقتحام مسلحين لمتحف باردو في تونس حيث قتلوا 21 سائحا.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة