Accueilالاولىلتجنب الافلاس : شركة الخطوط الايطالية للبيع

لتجنب الافلاس : شركة الخطوط الايطالية للبيع

أعطى مجلس الشيوخ الإيطالي الضوء الأخضر لمرسوم بيع الناقل الوطني السابق، بـ264 صوتا مؤيدا وامتناع 14، دون وجود أصوات معارضة.

وذكر بيان للمجلس الأربعاء، أنه “بهذا، يُحال المرسوم إلى مجلس النواب للجولة الثانية للنظر فيه”. وقد “أقر المجلس مع إجراء بعض التعديلات، المرسوم الذي يضمن استكمال إجراءات بيع المباني التابعة لفروع شركة أليتاليا”.

وأشار الى أن “المرسوم الذي يتكون من مادتين، يرجئ إلى الموعد الأخير للانتهاء من عملية بيع الشركة الى 31 أكتوبر 2018″، كما “يمدد مدة القرض البالغ 900 مليون يورو للشركة، حتى 15 ديسمبر 2018″، وكذلك “يحذف الحكم الذي ينص على استرداد قيمة القرض قبل نهاية السنة المالية”.

وبهذا الصدد، ذكّر مقرر اللجنة البرلمانية الخاصة بالبيع، السيناتور ماريو تُركو (من حركة خمس نجوم)، بأن “التحقيقات الإستقصائية التي جرت في إطار اللجنة الخاصة، سلطت الضوء على الموقف الحرج للإدارات السابقة ومحدودية العروض الحالية”.

وأشار السيناتور تُركو الى أن “الحسابات المالية للإدارة الإستثنائية، أغلقت بخسارة قدرها 160 مليون يورو”، وأن “السيولة النقدية غير كافية لضمان سداد القرض والفائدة”، واختتم بالقول إن “الوقت ضيق لتجنب الافلاس”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة