Accueilالاولىمحسن مرزوق يتراجع ويعلن عن استعداده لطي صفحة الماضي مع السبسي...

محسن مرزوق يتراجع ويعلن عن استعداده لطي صفحة الماضي مع السبسي الابن

بعد أن أكد أول أومس أنه لن يعود الى الوراء وان  الحركة لن تخوض معارك غيرها قال  محسن مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس اليوم في  برنامج ميدي شو باذاعة “موزاييك” 2018 إنّه كان قد نبّه إلى أنّ دخول الحكومة في الضراعات الحزبيّة سيعطّل أعمالها خاصة في وضع انتقالي هشّ على غرار الذي تعيشه تونس حاليا.
وأضاف أنّ مشروع تونس دعا إلى حكومة كفاءات غير معنية بالشؤون الحزبية سواء بقي على رأسها يوسف الشاهد أم لا، بهدف إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية في السنة والصنف المتبقية قبل انتخابات 2019 على حدّ تعبيره.
وأشار مرزوق إلى أنّ كل الموقعين على وثيقة قرطاج يرغبون في العودة للتفاوض “لكن قرار التعليق وخيوط اللعبة عند رئيس الجمهورية”، داعيا إلى تطوير اتفاق قرطاج وفتحه أمام القوى الوطنية لمناقشة النظام السياسي والانتخابي القائمين.
وفي السياق ذاته، وجّه محسن مرزوق نداء لرئيس الحكومة يوسف الشاهد والمدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قايد السبسي للتحلي ببرودة الدم والتعقّل والجلوس مع بعضهم البعض لإيجاد حل يرضي كل الأطراف لان تونس لا تتحمل المزيد من التوتر، وفق قوله.
وأعلن مروق أنّه مستعد للجلوس مع كل الأطراف وتجاوز كل “الحواجز النفسية القديمة” لتحقيق التهدئة، قائلا “أنا مستعد لطيّ صفحة الماضي مع الجميع والجلوس حول نفس الطاولة للخروج من الأزمة القائمة”.
كما دعا الأمين العام لحركة مشروع تونس إلى تكوين أوسع تحالف حزبيّ، مقترحا تكوين لجنة مالية استثنائية استشارية تضمّ أهم الخبراء التونسيين في المالية ممن يمتلكون الخبرة والكفاءة لوضع أفكار للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة