Accueilالاولىالسليطي : سفيان طوبال يرفض المثول أمام القضاء متمسكا بالحصانة

السليطي : سفيان طوبال يرفض المثول أمام القضاء متمسكا بالحصانة

قال الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح لموقع حقائق اونلاين إن رئيس كتلة نداء تونس في البرلمان سفيان طوبال تمسك خلال استدعائه من طرف قاضي التحقيق بالحصانة البرلمانية ورفض الإدلاء بأقواله في القضية التي يتهم فيها بالحصول على رشوة.
وأفاد السليطي بأن مجلس نواب الشعب لم يستجب لمطلب رفع الحصانة عن النائب سفيان طوبال الذي تقدم به القطب القضائي الاقتصادي والمالي للبرلمان منذ نوفمبر 2017 مبينا ان المجلس رد على طلب رفع الحصانة بعد عرضه على لجنة الحصانة والنظام الداخلي والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية بوجود خلل إجرائي في طلب رفع الحصانة.

وتعود أطوار القضية الى سنة  2016  حين  تقدم المحامي خالد عواينية بشكاية ضدّ النائب سفيان طوبال لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد تتعلق بالابتزاز و استغلال النفوذ و الحصول على رشوة من “عزّ الدين البجاوي ” و هو ضابط متقاعد و ينتمي إلى هياكل نداء تونس بسيدي بوزيد ، حسب ما أفاده فإنه قام بتقديم رشوة تقدر بـ 10 آلاف دينار تونسي لطوبال و ذلك للتدخل من أجل إنجاح ابنته في مناظرة الملحقين القضائيين .
و في هذا الغرض أفاد طوبال أنّ ” هذه الشكاية تدخل في جملة التشوية التّي يتعرض لها مُفيدا بأنّ البعض من هياكل نداء تونس يرفضون بروز شخصية جديدة و مؤثرة ”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة