Accueilالاولىالدايلي ستار : كأس العالم 2022 ستنظم بأنقلترا بدلا عن قطر

الدايلي ستار : كأس العالم 2022 ستنظم بأنقلترا بدلا عن قطر

طالب رئيس لجنة الثقافة والرياضة في مجلس العموم البريطاني الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإجراء تحقيق مستقل في مزاعم بأن قطر خالفت القوانين في حملتها لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

وقال داميان كولينز إن “المزاعم الخطيرة”، التي نشرتها صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، تتطلب تحقيقا مستقلا من قبل الفيفا من أجل إظهار الحقيقة.

 

وتقول الدراسة إن “جهات مُطلعة على استعدادات تنظيم المسابقة وخبراء إقليميين أكدوا لنا أنهم غير متأكدين من أن الدوحة ستستضيف بالفعل المسابقة”، في إشارة لبطولة كأس العالم 2022.

لكن اللجنة العليا للمشاريع والإرث المعنية بتنظيم كأس العالم في قطر 2022 قالت في بيان لها إنه “لا توجد أي خطورة مطلقا على مستقبل (تنظيم) أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط.”

وأضاف في حديث لبي بي سي “إذا خالف القطريون القانون فلابد من معاقبتهم”.

وردت اللجنة القطرية العليا لتنظيم نهائيات كأس العالم في بيان، قالت فيه إنها “تنفي جميع المزاعم التي وردت في صحيفة صنداي تايمز”.

وحسب هذه الصحيفة فقد أدار الفريق المكلف بملف ترشح قطر لاستضافة كأس العالم 2022 حملة سرية في عام 2010 للإضرار بملفات الدول المنافسة، بحسب تقرير لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية.

وذكرت الصحيفة أنها اطلعت على مستندات مسرّبة تظهر أن فريق الملف القطري استعان بشركة علاقات عامة أمريكية وعملاء سابقين في وكالة الاستخبارات الأمريكية لتشويه صور المنافسين، وأبرزهم الولايات المتحدة وأستراليا.

وكان الهدف المزعوم للفريق القطري، كما تقول صنداي تايمز، هو نشر دعاية سلبية لترك انطباع بأن بطولة كأس العالم لا تلقى دعما داخليا في الدول المنافسة.

واليوم عنونت صحيفة الدايلي ستار بان كأس العالم 2022 سينظم في بريطانيا خلفا لقطر .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة