Accueilالاولىالإقامة تحرم ممرضا تونسيا من مغادرة المغرب

الإقامة تحرم ممرضا تونسيا من مغادرة المغرب

يقضِي المواطن التونسي منتظر بن محمد يومه الثاني توالِيا عالقًا وممنوعا من مغادرة التراب المغربي، إثر رفض السلطات المغربية السماح له بالمغادرة بسبب انتهاء مدَة صلاحيّة إقامته في المغرب.

وظل منتظر، الذي يشتغل ممرضا بإحدى مصحات الدار البيضاء، بمكتب شرطة مطار محمد الخامس، لأكثر من ساعتين من أجل التحقيق معه، ما ضيع عليه فرصة السفر، مع ضياع ثمن التذكرة.

ووفقا للقانون المغربي فان منتظر يتحمل المسؤولية كاملة لانه لم يقم بتجديد تصريح الاقامة طيلة مكوثه بالمغرب وهي عملية لا تتطلب الكثير من الجهد او الوقت وبالتالي فان الاجراء الذي تم اتخاذه في حقه هو اجراء روتيني  تقوم به جميع دول العالم في مطاراتها .

واستحضر المواطن التونسي، الذي كان مرفوقا بوالدته وأخته، شروعه في تسوية وضعيته القانونية قبل 15 يوما من الآن بتنسيق مع السفارة التونسية بالمغرب، إلا أن غياب التنسيق بين هذه الأخيرة والمصالح المغربية منعه من السفر لحضور مناسبة عيد الأضحى رفقة أسرته.

ويقول منتظر لموقع هسبريس المغربي  إنَّه حصل على تصريح مغادرة التراب المغربي من قبل السفارة التونسية، ويخشَى طول مدة الانتظار والإجراءات التي قد تحرمه من قضاء إجازته السنوية ومناسبة العيد ببلده الأم، ويطالب السلطات المغربية بتسريع استصدار تأشيرة المغادرة،

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة