وزير النقل يعلق على الأوساخ بمطار تونس قرطاج : ما المشكلة

0
219

قال وزير النقل رضوان عيارة، اليوم الجمعة 24 أوت 2018، إنه تمّ تضخيم ما احتوته الصورة التي تمّ تداولها من مطار تونس قرطاج الدولي، والتي أظهرت انتشار بعض الأوساخ وقوارير الماء والأوراق المبعثرة في القاعة و بين أقدام المسافرين.

وأكّد وزير النقل، في تصريح لبرنامج ”الماتينال” على إذاعة شمس آف آم، أنه قد تمّ تجاوز الامر في ثواني، موضحا أنّ عاملة النظافة لا يحق لها قانونيا رفع الفضلات والاقتراب من المكان عندما يكون المسافر بصدد التسجيل. 

وأضاف قائلا: “أستطيع أن أستظهر بصورة من أي مطار في العالم تحتوي على قوارير ملقاة على الارض ولكن التعليق لا يكون بنفس الشكل”. 

وتابع رضوان عيارة “أعتقد أن العملية ممنهجة، أو أن احد المسافرين أبدى سخطه وردّ الفعل بتلك الطريقة في اشارة لالقاء الفضلات ارضا “. 

وأكد وزير النقل رضوان عيارة، أنه لا يحق للمسافرين إلقاء الفضلات في المكان المخصص للتسجيل أو في أي مكان من المطار قائلا “نحن نعول على وعي المسافرين”.

من جهة اخرى أرجح عيارة التأخير الذي طرأ مؤخرا على احدى الرحلات المتجهة من مطار جربة جرجيس الى مطار تونس قرطاج بأكثر من 18 ساعة الى عطب فني طرأ على طائرتين في نفس الوقت.
وقال الوزير إن الطائرتين تابعتين لشركة الخطوط التونسية السريعة وهي شركة أسطولها مهترئ .
واضاف الوزير وضعية شركة الخطوط التونسية السريعة والتي هي فرع عن الشركة الام ديونها فاقت 120 مليون دينار.
وتابع ضغط الرحلات والعطب الذي حصل والاسطول المهترئ للشركة تسبب في تأخير الرحلة.