Accueilالاولىالشاهد في زيارة سرية الى تركيا

الشاهد في زيارة سرية الى تركيا

كشفت مجلة ليدرز اليوم  عن لقاء جمع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بوزير المالية التركي  وصهر الرئيس رجب طيب اردوغان برات آلبيراق وذلك خلال تحول الشاهد الى تركيا  اثر انتهاء القمة الصينية الافريقية

وقالت المجلة ان اللقاء دام نحو 45 دقيقة استعرض خلاله رئيس الحكومة  ليس مع نظيره التركي بل مع وزير المالية لهذا البلد الذي يعاني من أزمة اقتاصدية خانقة خانقة بسبب انهيار عملته المحلية

المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة لم ينشر اي خبر عن هذا اللقاء ولكن تم تسريبه الى هذه المجلة التي رافق مديرها رئيس الحكومة في رحلته الصينية  ضمن مجموعة اخرى من الاعلاميين الذين لم يكونوا على علم بهذا اللقاء خاصة وان المجلة قالت ان خبرها هو خبر خاص .

وبرات هو ابن المؤلف والكاتب صادق آلبيراق ذو التوجهات الاسلامية وتربطه بأردوغان علاقة صداقة قوية قديمة منذ عام 1980.

وكان صادق البيراق عضوا في البرلمان بين عامي 1991 و1995 عن حزب الرفاه، وهو الحزب الذي انبثق عنه حزب أردوغان  الحالي العدالة والتنمية.

وظهر اسمه ضمن وثائق ويكيليكس التي  نشرت مجموعة كبيرة من الرسائل الإلكترونية لبرات تغطي الفترة ما بين عامي 2000 إلى أواخر 2016.

وقالت صحيفة الاندبندنت البريطانية في ديسمبر 2016 أن هناك أدلة قوية على علاقة برات بشركة تركية متهمة بشراء النفط من تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية الذي كان يسيطر على عدد كبير من آبار النفط في سوريا والعراق خلال عامي 2015 و2016 وهو ما نفته الحكومة التركية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة