Accueilالاولىالشاهد : الانتخابات ستجري في موعدها ولن نقصي أحدا

الشاهد : الانتخابات ستجري في موعدها ولن نقصي أحدا

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد إنه رغم كل العراقيل والصعوبات والأطراف التي لم ترغب في تنظيم الانتخابات البلدية الفارطة، إلّا أنّه تم عقدها بنجاح وبذلت الحكومة في إطار الصلاحيات الموكولة لها ما يلزمها لعقدها في أحسن الظروف .

وتعهّد الشاهد خلال كلمته في افتتاح اليوم الوطني للجماعات المحلية في دورته الأولى اليوم الخميس 4 أكتوبر 2018، بعقد الانتخابات القادمة لسنة 2019 في أجالها الدستورية، لتكون شفافة ونزيهة وحرة ككل الانتخابات التي عقدت بعد الثورة.

الشاهد أكد أيضا أنه سيواصل الدفاع عن النظام الديمقراطي الذي لايقصي أي طرف يؤمن بالحرية وبمدنية الدولة ودستور الجمهورية الثانية كإطار  لتنظيم العمل السياسي للبلاد.

وأضاف الشاهد  أن الديمقراطية  ليست آلية انتخابية بل ”هي  عقيدة  تقوم على قيمة أساسية وهي الحرية التي تعهدت الحكومة بحمايتها” وأن المجالس البلدية مؤتمنة على حماية الديموقراطية  التي هي الحق في التعددية والاختلاف وتونس محتاجة لكل أبنائها من مختلف العائلات السياسية.

كما شدد على انه لا مجال لإقصاء أي كان مهما كان لونه السياسي قبل الثورة وبعدها طالما التزم بدستور البلاد ويعمل في هذا الإطار، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة