Accueilالاولىالشاهد يشرف على افتتاح منتدى رجال الأعمال التونسي الجيبوتي

الشاهد يشرف على افتتاح منتدى رجال الأعمال التونسي الجيبوتي

اشرف رئيس الحكومة اليوم رفقة رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله على افتتاح منتدى رجال الاعمال التونسي الجيبوتي بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
واكد رئيس الحكومة بهذه المناسبة ان هذا اللقاء الهام الذي يجمع رجال الاعمال التونسيين بنظرائهم الجيبوتيين يشكل فرصة هامة لبحث اوجه الشراكة والتكامل ومجالات الاعمال والاستثمار المتاحة بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.
واكد يوسف الشاهد ان الحكومة التونسية ماضية في التشجيع على خلق فرص الشراكة والاستثمار مشيرا في هذا الاطار الى احتضان تونس مؤخرا للمنتدى الدولي رفيع المستوى للشراكة بين القطاعين العام والخاص بمشاركة كبار المانحين الدوليين والمستثمرين التونسيين والاجانب وقد تم خلاله عرض 33 مشروعا رائدا في القطاعات الحيوية.
وشدد رئيس الحكومة على الاهمية التي توليها الحكومة للاسواق الافريقية سعيا منها لاستكشاف مزيد من فرص الاستثمار وتعزيز حضور الاقتصاد التونسي في عديد البلدان الافريقية من ذلك انضمام تونس الى المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا وتوقيع اتفاقية العضوية  الكاملة للسوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا( COMESA) والاتفاقية الخاصة بانشاء منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية.
واكد يوسف الشاهد ان زيارة رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله ستفتح افاقا واسعة على صعيد التعاون الثنائي داعيا رجال الاعمال والفاعلين الاقتصاديين من الجانبين الى مزيد تعزيز التواصل بينهم واستكشاف فرص التعاون والشراكة وايجاد الاآليات الكفيلة لذلك بما يعود بالنفع على البلدين.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة