Accueilالاولىالوطني الحر يقرر سحب ثقته من الحكومة

الوطني الحر يقرر سحب ثقته من الحكومة

أنهى المجلس الوطني الاستثنائي لحزب الاتحاد الوطني الحرّ أشغاله مساء  اليوم  بكلمة ختاميّة أكد فيها رئيس الحزب سليم الرياحي أنّ «الأحزاب لا تولد في البرلمانات وإنّما في الميدان وانطلاقا من القواعد» مضيفا أنّ حزبه قرّر سحب دَعْمِهِ لحكومة يوسف الشاهد وأنّه ماضٍ في ترسيخ المبادئ التي من أجلها أحدثت كتلة الائتلاف الوطني البرلمانية وهي كتلةٌ نواتها الأساسية نواب الاتحاد الوطني الحرّ.

وأكد الرياحي في تصريح لـ«الصحافة اليوم» أنّ غاية الأحزاب هي الوصول الى السلطة وهو حقّ مشروع لكلّ حزب مشدّدا أنّ حركة «النهضة» تسعى إلى الوصول الى الاستحقاق الانتخابي القادم والمشهد الحزبي مفتّت ومشتّت معتبرا «أنّه مِنْ حقّها العمل على ضمان كلّ شروط تمكنها مِنْ السّلطة» ولكنّه انتقد في المقابل حكومة يوسف الشاهد التي قال «انها قبلت أن تكون أداة في يدي النهضة».

وقال الرياحي أنّ «الاستقرار السياسي» هو حقّ أُريدَ به باطلٌ متسائلا عن معنى الاستقرار السياسي في ضوء تشرذم المشهد السياسي والحزبي وشلل العمل البرلماني والانحراف بأهداف العمل الحكومي والاحتقان الاجتماعي المتزايد نتيجة الأزمة الاقتصادية المستفحلة».

وكان سليم الرياحي دعا في كلمته الافتتاحية صباح أمس الى «بَعْثِ مشروع سياسي كبير».

وفي علاقة بكتلة الائتلاف الوطني كان رئيس الاتحاد الوطني الحرّ قال أن «حزبه يتشاور مع مكونات هذه الكتلة من أجل تحقيق التجانس أكثر داخلها وذلك لادخال مزيد الفاعلية على عملها».

وأكد رئيس الحزب في حديثه لـجريدة «الصحافة اليوم» ان بقاء نواب حزبه في كتلة الائتلاف الوطني مشروط بعدم توظيفها سياسيا من أي جهة كانت…

وقال الرياحي في معرض حديثه لـ«الصحافة اليوم» «تونس تعيش وضعا خطيرا يستوجب تكتّل كل القوى السياسية الوسطية والحداثية من اجل تونس» مضيفا «أن حزبه ماض ومصمم على خلق اطار حزبي وسياسي قادر أن يكون فاعلا في المرحلة القادمة» وقال في هذا الصدد «لن ندخل انتخابات 2019 وحدنا وسنخوضها في اطا ر هذا الحزب الكبير اندماجا أو جبهة» .

وفي علاقة بالحكومة قال الرياحي  أن «حكومة الشاهد لا يمكن لها أن تستمر داعيا الى الاتفاق بخصوص حكومة بامكانها وقف النزيف على الأقل حتى وأن لم تستطع حل كل الملفات» وختم قائلا «المهم أن تكون حائزة على ثقة المواطن».

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة