Accueilالاولىكتلة الائتلاف الوطني ترد على ما أسمته تحامل وافتراءات سليم الرياحي

كتلة الائتلاف الوطني ترد على ما أسمته تحامل وافتراءات سليم الرياحي

شجبت كتلة الائتلاف الوطني ما اسمته تحامل وافتراءات سليم الرياحي الذي اتهما بالاعداد لانقلاب ناعم 

وجاء في بيان أصدرته  الكتلة اليوم 
1- تؤكد موقفها الداعم للاستقرار السياسي والحكومي، وتؤيد جهود الحكومة في حماية البلاد من المنزلقات الخطيرة التي تدفع لها بعض الأطراف.
2- تدعو رئيس الحكومة لتحمل مسؤولياته بإجراء تحوير وزاري بما يمكن حكومته من تلافي نقاط الضعف في أدائها وتطوير قدرتها على مواجهة التحديات.
3- تؤكد أن المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد تقتضي تضامنا وطنيا واسعا، وتظافر جهود الجميع للخروج من هذه الأزمة الخطيرة. وفي هذا الإطار، نقترح على رئيس الحكومة تشريك كل القوى السياسية بدون استثناء من خلال التحوير الوزاري المقبل واعتبار الكفاءة في اختيار الأعضاء المرشحين.
4- تدعو الكتل النيابية لمضاعفة جهودها التوافقية لإنهاء تعطل انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية وكذلك من أجل إنهاء أزمة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
5- تشجب كتلة الائتلاف الوطني تحامل وافتراء رئيس الاتحاد الوطني الحر وتوجيه اتهامات باطلة بشأنها وتنأى عن الرد عليها.
وتوضح الكتلة أن انتماء أعضائها كان بإرادتهم الشخصية الحرة على قاعدة الالتزام بالميثاق والبيان التأسيسي دون أية ضغوط أو مساومة.
وتؤكد الكتلة أنه من بين أهدافها:
* إصلاح وإعادة بناء القوى الوسطية الديمقراطية الحداثية الملتزمة بالمصلحة العليا للوطن بعيدا عن المصالح الشخصية والفئوية.
وفي هذا الإطار قررت كتلة الائتلاف الوطني تشكيل لجنة تفكير واتصال لتقديم اقتراحات عملية حول مشروع سياسي يضع حدا لحالة الانحراف والتذبذب والانقسام ويعيد التوازن السياسي للبلاد، كما تقرر مواصلة الأيام البرلمانية يومي السبت 20 والأحد 21 أكتوبر 2018 للتداول والتقييم حول مقترحات واتصالات اللجنة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة