Accueilالاولىأسعار النفط في ارتفاع بسبب عقوبات منتظرة على ايران

أسعار النفط في ارتفاع بسبب عقوبات منتظرة على ايران

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الإثنين تأثرًا بتوقعات شح الأسواق فور بدء تنفيذ العقوبات الأميركية على صادرات الخام الإيرانية الشهر المقبل.

وبلغ عقد أقرب استحقاق لخام برنت 79.99 دولار للبرميل مرتفعًا 21 سنتًا بما يعادل 0.3% فوق إغلاقه السابق. كما زادت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 22 سنتًا أو 0.3% فوق أحدث تسوية لها، لتصل لـ 69.34 دولار للبرميل، وفق «رويترز».

ويبدأ تنفيذ العقوبات الأميركية على قطاع النفط في إيران، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في الرابع من نوفمبر المقبل. وتحاول الإدارة الأميركية، برئاسة دونالد ترامب، وقف صادرات إيران النفطية لإجبارها على إعادة التفاوض على اتفاق بشأن برنامجها النووي.

وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين قال، في تصريحات إلى «رويترز» أمس الأحد، «سيكون من الصعب على الدول نيل استثناءات من العقوبات مقارنة مع الجولة السابقة تحت إدارة أوباما عندما حصلت عدة دول، خاصة في آسيا، على إعفاءات من ذلك القبيل».

ورغم إعلان دول منظمة «أوبك»، في جوان ، التزامها بتعزيز المعروض لتعويض المفقود من صادرات إيران، إلا أن وثيقة داخلية اطلعت عليها «رويترز» أشارت إلى أن «أوبك» تجد صعوبة في زيادة المعروض، إذ ترفع السعودية الإمدادات لكن في مواجهة انخفاضات بأماكن أخرى.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة