Accueilالاولىصدور حكمين قضائيين يسمح بترسيم التلاميذ الحاصلين على معدل دون ال15 الالتحاق...

صدور حكمين قضائيين يسمح بترسيم التلاميذ الحاصلين على معدل دون ال15 الالتحاق بالمعاهد النموذجية

علم موقع تونيزي تيليغراف ان محكمتي القيروان وقفصة أصدرت حكما يقضي بترسيم التلاميذة الذين حصلوا على معدلات أقل من 15  بالمعاهد النموذجية وهو قرار رفضته وزارة التربية

يشار الى ان عددا هاما من أولياء التلاميذ نفذوا عدة وقفات  احتجاجية ضد قرار وزير التربية المتعلق بعدم النزول تحت معدل 15 من 20 في قبول التلاميذ للدخول للاعداديات والمعاهد النموذجية، مطالبين بقبول التلاميذ في حدود عدد المقاعد المتوفرة والمعلن عنها.

وكان وزير التربية حاتم بن سالم صرح في ندوة صحفية  بانه لن يتم النزول تحت معدل 15 من 20 في قبول التلاميذ للدخول للاعداديات والمعاهد للنموذجية، رغم أن عدد المؤهلين يقل ب 50 بالمائة عن المقاعد المخصصة بهذه المؤسسات، قائلا “لا وجود لقائمات انتظار لالتحاق التلاميذ بالاعداديات والمعاهد النموذجية التي تبقى مسألة مقننة .. ولن نقبل رغم كل الضغوطات التي نتعرض لها، باتخاذ إجراء يتعارض مع المناشير المتعلقة بشروط الالتحاق بالاعداديات والمعاهد النموذجية “.

وحسب القاضي الاداري السابق أحمد صواب فان قرار الوزير مخالف لفصل 111 من الدستور ” وهذه ليست سابقة أولى رغم خطورها في رفض تنفيذ الأحكام وهو ما يعد فسادا يعاقب عليه القانون ”

وذكر صواب بالعديد من الأحكام التي ترفض الهيئات والمؤسسات رفض تطبيق الاحكام الصادرة عن القضاء من بينها هيئة الحقيقة والكرامة والهيئة الوطنية للمحامين

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة