بن سالم : لو قبلنا بطلبات السبسي لما فتح ملف الغرفة السوداءوالتنظيم السري

0
234

في اتهام ضمني لرئيس الجمهورية بالتدخل في قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي أكد اليوم الجمعة، القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم أن ‘لقاء رئيس الدولة الباجي قايد السبسي بأعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي كان بطلب من رئاسة الجمهورية’.

وشدد محمد بن سالم في مداخلة هاتفية مع برنامج هنا شمس الذي تثبه اذاعة شمس أف أم  على أن مصادر موثوقة أكدت له أن القاء كان بطلب من رئاسة الجمهورية.

بن سالم شكك أيضا في  قيام أمين عام حركة نداء تونس سليم الرياحي بتقديم شكاية ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتهمة التخطيط لانقلاب من تلقاء نفسه قائلا “أعطني تونسي وحيد يصدق أن الرياحي قدم الشكاية من تلقاء نفسه”.

بن سالم كشف بأنه  لو لم يختلف رئيس الجمهوريةالباجي قايد السبسي مع حركة النهضة لما أُثير ملف الغرفة السوداء والتنظيم السري.

وشدد  بن سالم على أن رئيس الجمهورية متعودة أن لا يرفض له طلب وتابع “قايد السبسي تربى في النظامين السابقين وهو مولع بالنظام الرئاسي”.

وواصل “قايد السبسي طلب إعفاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعندما رفضت النهضةالطلب  قال أن الحركة لها تنظيم سري”.

بن سالم حذر من جهة اخرى من اقحام المؤسستين الأمنية والعسكرية في التجاذبات السياسية سيكون تأثره خطير جدا على مستقبل البلاد.

واتهم بن سالم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي باقحام المؤسستين في التجاذبات السياسية.

كما أشار بن سالم إلى أن من حق هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي رفع قضية ضد النهضة  خاصة وأن النهضة مع إظهار الحقيقة وليست لها مصلحة في إخفائها لأنها المتضررة من الملف.