Accueilالاولىمواجهة بين النهضة والنداء حول صندوق الكرامة

مواجهة بين النهضة والنداء حول صندوق الكرامة

اتهمت النائب عن كتلة حركة النهضة يمينة الزغلامي  في تصريح صحفي اليوم  الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 مقترح نداء تونس المتعلق  بسحب صندوق الكرامة وقتيا و تحويل اعتماداته لفائدة العائلات المعوزة بمحاولة الإرباك السياسي لا غير.

وبالأمس تم اقتراح تخصيص  أموال الصندوق لتمويل العائلات المعوزة،من قبل النائب عن نداء تونس منجي الحرباوي  وطالب بالتصويت على هذا المقترح داخل اللجنة، مشددا على ضرورة تخصص أموال هذا الصندوق لتمويل العائلات المعوزة وإلغاء جميع الترتيبات السابقة في التأطير القانوني للصندوق.مشيرا الى ان هذا الصندوق يواجه جدلا سياسيا كبيرا.

أما نائب حركة النهضة علي العريض فاعتبر ان ما اقترحه منجي الحرباوي استهداف حقيقي لفئة كبيرة تدمرت حياتهم، وتوجه بخطابه الى الحرباوي قائلا «ما اقترحته مجزرة في أناس تدمرت حياتهم على امتداد 60 سنة ..انت لست متعاطف معهم، بل أنت ضدهم»، أما رئيس اللجنة منجي الرحوي، فقال ان هذا الصندوق تمت مناقشته في فترة المجلس الوطني التأسيسي، وكان هناك من معه ومن ضده.

منجي الرحوي أضاف أيضا انه يعتبر «ان من دافعوا عن منهج وقضية من غير المعقول ان يطلبوا تعويضات عن هذا»، مشددا على ان كل هذا المسار فيه جدل كبير.
أما رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال فقال ان كتلة النداء مصرة على إنجاح المرحلة الانتقالية، وكانت هناك وعود لانهاء عمل هيئة الحقيقة والكرامة في ماي 2018، لكن لم يحصل ذلك.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة