Accueilالاولىمنجي الحرباوي:'التعويضات للنهضاويين بلغت 22 مليون دينار وتوقفت مع عملية إستشهاد محمد...

منجي الحرباوي:’التعويضات للنهضاويين بلغت 22 مليون دينار وتوقفت مع عملية إستشهاد محمد البراهمي’

أكد النائب في البرلمان عن حركة نداء تونس منجي الحرباوي، اليوم الإثنين،  خلال حضوره في حصة هنا شمس في إذاعة شمس آف آم ان التعويضات للنهضاويين بلغت 22 مليون دينار وتوقفت مع عملية إستشهاد محمد البراهمي، وفق تعبيره.

وقال الحرباوي إن الأمر الحكومي عدد 833 صدر في جويلية  2012 أصدره حمادي الجبالي  متعلق بتفصيل كيفية عملية الإنتداب والتعويض وبعده الأمر  عدد 2799 في جويلية 2013 ضبط صيغ وإجراءات التعويض بدأت فيه التعويضات ووصلت  22 مليون دينار  وبإستشهاد البراهمي توقفت العملية  وبعد إنتخابات 2014 لا يمكنهم الحديث  معنا كنداء تونس عن هذا الموضوع”.

وأضاف الحرباوي بالقول:”تحصل كل شخص في حركة النهضة على أكثر من 6 ألاف  دينار بمعدل 3646 شخص أخذوا بمنح “.

وأشار إلى أنهم لم يتطرقوا لهذا الموضوع  إلا هذه الفترة لان صندوق التعويضات سيفعل ولا يمكن التراجع عن أوامر حكومية وقوانين سابقة، وفق تعبيره.

وشدد أنهم ليسوا ضد العدالة انتقالة وجبر الضرر  لكن يتم ذلك وفق قائمة مضبوطة  وموضوعية  وليس قائمة تقدمها بن سدرين فيها 20 ألف شخص، وفق تعبيره.

هذا وذكر الحرباوي أن إحدى العائلات المنتمية للحركة “رجل تجاوز عمره ال60 سنة أحالوه على التقاعد وعوضوا له 23 سنة والباقي 11 فردا من نفس العائلة تم إنتدابهم في الوظيفة العمومية “.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة