Accueilالاولىنقابة الصحفيين تدعو الى مقاطعة احتجاجات الأساتذة

نقابة الصحفيين تدعو الى مقاطعة احتجاجات الأساتذة

أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  بيانا نددت من خلاله بالاعتداء الذي تعرضَ له الصحفيون في شارع الحبيب بورقيبة وتدعُو النّيابة العمومية للتحرك وحماية الصحفيين طبقا للقوانين الدولية والاتفاقيات المصادقة عليها الدولة التونسية.
كما  أعلنت النقابة عن التمسك  بحقّها في تتبعِ كل من ستثبتُ التسجيلات تورّطه في الاعتداء بالعنف المادّي والمعنوي على الصحفيّين طبقًا للتشريعات الجارية بها العمل.
كما عبرت النقابة  عن الاحتفاظ بحقها في تتبع كل من ستثبت التسجيلات تورطه في الاعتداء بالعنف المادي والمعنوي على الصحفيين طبقا للتشريعات الجارية بها العمل. وتحمل الجامعة العامة للتعليم الثانوي مسؤولية تأطير منظوريها.
كما دعت  النقابة عموم الصحفييّن إلى مقاطعة تغطية احتجَاجَات الأساتذة مذكّرةً أنّ هذه الهجمة التي شنّها الأساتذة على الصحفيّين منذ انطلاق تحركاتهم هي من أخطر الحملات التي شنّت ضدّ الصحفيّين بعد أعمال العنف وحملات التحريض التي شنّتها روابط حماية الثّورة ضدّهم سنة 2012.

 

و تعرض عدد من الصحفيين بعدة وسائل إعلامية، إلى الاعتداء لفظي ومادي من قبل بعض قيادات الجامعة العامة للتعليم الثانوي أثناء تغطيتهم ليوم الغضب والتجمع الذي ينفذه الأساتذة اليوم الأربعاء، بحسب ما أكده لمراسل الجوهرة اف أم، الصحفي بقناة الحوار التونسي عبد السلام فرحات.  وأشار فرحات إلى أن قيادات الجامعة تعاملت بتمييز بين الصحفيين، حيث رحبت بممثلي بعض وسائل الإعلام واعتدت على صحفيين آخرين، كان من بينهم مصورة صحفية حامل تعرضت للضرب على بطنها، مشيرا إلى أن كاتب عام نقابة الثانوي، لسعد اليعقوبي قد علّق على الواقعة بالقول “لستم مرحبا بكم”. من جانبها صرحت المصورة الصحفية بأنها تعرضت للاعتداء بعد أن حاولت توثيق حالات الاعتداء على الصحفيين قبل أن يتدخل عدد من زملائها لأنقاذها.وقرر الصحفيون الانسحاب من تغطية هذا الحدث ورفع الأمر إلى النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة