Accueilالاولىالجامعة العامة للتعليم الثانوي ترد على وزير التربية وتقرر التصعيد

الجامعة العامة للتعليم الثانوي ترد على وزير التربية وتقرر التصعيد

قررت الهيئة الإدارية القطاعية  للجامعة العامة للتعليم الثانوي  المضي قدما في إتجاه مواصلة تحركات الاستاذة نحو التصعيد  بكل الأشكال المتاحة إلى حين الإمضاء على إتفاق مجز يحفظ كرامة المربين ويستجيب لتطلعاتهم ومطالبهم وعلى لائحة مهنية أتت على جملة مشاغل المربيات و المربين .

و قررت مقاطعة فروض المراقبة والإمتحانات التأليفية للثلاثي الثاني ، وعودة الاعتصامات بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية في حالة إقدام وزارة التربية على إتخاذ أي إجراء تعسفي أو عقابي في حق المربين ومديري المدارس الإعدادية والمعاهد .

كما تم الاتفاق على تنظيم يومي غضب جهويين يومي الأربعاء 9 جانفي و 23 جانفي 2019 ، والتجمع والتظاهر من جديد أمام وزارة التربية وبشارع الحبيب بورقيبة في الذكرى الأولى لوفاة رحمة و سرور ، يوم الاربعاء 6 فيفري 2019 .

واليوم  أكد وزير التربية حاتم بن سالم  خلال ندوة وطنية حول واقع الأثاث المدرسي أننا نعيش في إطار غير مسبوق في تونس.. حيث يعدّ هذا الثلاثيّ من هذه السنة الدراسية « ثلاثي أبيض » وهي ظاهرة مستحيل أن يقبلها الوليّ والتلاميذ والوزارة والأغلبية الساحقة من الأساتذة.. قائلا ان هناك  خطوطا حمراء.. وهي مصلحة التلميذ.

وأضاف بن سالم لن الوزارة لن تتوانى عن استعمال كل الطرق القانونية والقضائية للدفاع عن حقوق التلاميذ.. وهؤلاء يستعملون آليات غير قانونية من حجب الأعداد ومقاطعة الدروس مضيفا قوله ان كل واحد يتحمل مسؤوليته في اشارة الى ازمة التعليم الثانوي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة