Accueilالاولىهذه أهم ملفات الفساد التي أحالتها هيئة مقاومة الفساد الى القضاء

هذه أهم ملفات الفساد التي أحالتها هيئة مقاومة الفساد الى القضاء

أحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد العشرات من الملفات الى القضاء للفصل فيها

ومن أهم هذه الملفات نجد

1- الكشف عن شبكة تهريب النحاس والاتجار بالعملة في المهدية

2- الكشف عن شبكة من التجار والحرفيين مرتبطين بمسؤولين في الإدارة يتجارون في كميات كبيرة من الذهب خارج الأطر القانونية والتهريب تشتغل في تونس وصفاقس وقابس وسوسة

3- الكشف عن شبهة تواطؤ السلطات الأمنية مع مجموعة من العصابات في القصرين. الكشف عن شبهات فساد في قطاع المعادن النفيسة بتواطؤ من إطارات سامية في وزارة المالية.

4- الكشف عن شبكة تتولى صنع الطوابع وافتعالها واستعمالها وبيع مصنوعات تحمل علامات طوابع مقلّدة ( قطاع الذهب والمجوهرات )

5- الكشف عن شبهة استيلاء على مقاطع الحجارة الرخامية بمعتمديتي تالة وجديلان

شبهة تزوير عقود بهدف التفويت في أراض دولية 6- بمنطقة الحرايرية لفائدة شركة.

7- استغلال نفوذ واستيلاء على أراض دولية بمنطقة برج الغربال ببن عروس  08

شبهات فساد مالي بشركة اتصالات تونس 09- شبهات فساد بشركة نقل تونس 10- فساد إداري ومالي بالإدارة العامة للمصالح الإدارية والمالية لوزارة الفلاحة 11- شبهة فساد في عملية اتلاف 696 سيارة و389 دراجة نارية تابعة لوزارة الداخلية. 12- شبهة فساد مالي وإداري متعلّقة بالمدير الجهوي للتكوين والتشغيل بقفصة 13- شبهة فساد متعلّقة بموظف بالأمانة العامة للمصاريف. 14- شبهة فساد مالي وإداري بالوكالة الوطنية للكحول 15- شبهة توزيع لحوم غير صالحة للاستهلاك بالمدرسة العليا للفلاحة ببوليفة الكاف. 16- شبكة مختصة في سرقة وتهريب مادّة الكيتامين المخدر من مستودعات الصيدلية المركزية 17- شبهة استغلال جمعية دينية وهمية لجمع أموال على خلاف الصيغ القانونية 18- ملفات فساد في توزيع التبغ بقباضات القيروان والقصرين 19- شبهات فساد تعلّقت بإطارات سامية في الديوانة و عدد من التجار ورجال الأعمال 20- 8 ملفات تتعلّق بغسل الأموال ومبالغ مالية كبيرة 21- 70 قضية رفعت بمدوّنين ومنتسبين لقطاع الإعلام لهم ارتباطات بلوبيات فساد منهم من هو موقوف على ذمة التحقيق ومنهم من هو مرتبط بتجار و رجال أعمال ومسؤولين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة