Accueilالاولى"حراك تونس الإرادة" يرفض زيارة الأسد للمشاركة في القمة العربية

“حراك تونس الإرادة” يرفض زيارة الأسد للمشاركة في القمة العربية

أعلن حزب “حراك تونس الإرادة” الذي يتزعمه الرئيس السابق المنصف المرزوقي، رفضه زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد لتونس، في إطار المشاركة في القمة العربية المقبلة.وكشفت الاستعدادات الأخيرة لعقد القمة العربية المقبلة، مساعي من عدة دول لإعادة سورية إلى جامعة الدول العربية، إذ أخذت حملة التطبيع مع النظام السوري تتسع مع تراجع عدد الرافضين لمشاركة رئيسه في القمة المقبلة.

وأكدت درة إسماعيل، الأمينة العامة للحزب، رفضها زيارة رئيس النظام السوري، مشددة في حديث لـ”العربي الجديد”، على أن “حراك تونس الإرادة” يرفض التعامل “مع نظام استبدادي قتل شعبه وارتكب انتهاكات في حق أبرياء، ومارس جرائم في حق مدنيين ومعارضيه”.

ويعدّ حزب “الحراك”، أول الأحزاب التونسية التي تصدح برفضها زيارة الأسد لتونس تحت لافتة القمة العربية، فيما غيرت بعض الأحزاب التونسية مواقفها تجاه هذه المسألة، بينما التزمت أخرى الصمت والتحفظ بعدما أيدت سابقاً قرار المرزوقي طرد السفير السوري من تونس، وقطع العلاقات منذ بداية الثورة السورية.

وكتب الوزير السابق والنائب عن حزب “حراك تونس الإرادة” عماد الدايمي: “عذراً سورية، لا أهلاً ولا سهلاً بقاتل شعبه..”، منتقداً بشدة حركة “النهضة” وتبريراتها لتغيير موقفها من النظام السوري.

وكانت “النهضة” دعت إلى مصالحة شاملة في سورية، والعودة إلى طاولة الحوار وإنهاء حالة التحارب.

وكتب الدايمي في هذا الصدد: “الإشارات المباشرة أو المبطنة من قياديين في حركة النهضة، التي هي جزء من التحالف الحاكم، بالترحيب بالديكتاتور السوري قاتل شعبه في تونس، هي خيانة للثورة التونسية وقيمها ومبادئها، قبل أن تكون خيانة للشعب السوري الشهيد المشتت بالملايين بين سجون الطاغية ومخيمات اللاجئين والمنافي في مختلف أرجاء البسيطة.. الذي فقد مئات آلاف الأرواح البريئة ببراميل مليشيات الأسد “أو نحرق البلد” المتفجرة، وبجرائم المليشيات الإرهابية المتطرفة وطائرات ودبابات المحتلين الروس والإيرانيين والغربيين”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة